كروم يواجه فايرفوكس بوضع جديد يركز على المحتوى

كشف تقرير حديث أن متصفح جوجل كروم سيوفر ميزة جديدة تُعرف باسم “الوضع المضغوط” (Compact Mode)، والتي تهدف إلى تقليل ارتفاع واجهة المستخدم للمتصفح لإفساح المجال لمحتوى الويب. وأشار تحديث في منصة Chromium Gerrit إلى “التنفيذ الأولي/النموذج الأولي” لهذه الميزة على Google Chrome.

من الجدير بالذكر أن متصفح Firefox كان يتمتع بميزة الوضع المضغوط، ولكن منذ إصدار Firefox 89، تم إزالة خيار كثافة الوضع المضغوط من لوحة التخصيص. رغم ذلك، لا يزال بإمكان المستخدمين تفعيل هذه الميزة عبر محرر التكوين في صفحة الإعدادات. حينها، استشهدت Mozilla بانخفاض المشاركة والحاجة إلى البساطة كأسباب لإزالة الميزة، على الرغم من تعليقات المستخدمين التي دعت للاحتفاظ بها. وصرحت الشركة في ذلك الوقت بأن “الكثافة ‘المضغوطة’ هي ميزة لعرض ‘شريط الأدوات المخصص’ التي يصعب اكتشافها حاليًا، ونفترض أنها تحظى بتفاعل منخفض”.

في الأشهر الأخيرة، شهدت واجهة مستخدم Google Chrome بعض التغييرات المثيرة للاهتمام. في العام الماضي، قدم المتصفح تصميمًا جديدًا يُعرف بـ “Material You”، والذي قد لا يروق لبعض المستخدمين. ورغم أن التحديث تجاوز حلًا سابقًا للعودة إلى التصميم القديم، إلا أنه لا يزال بإمكان المستخدمين العودة عن طريق تغيير الإعدادات في قائمة Chrome Flags.

موزيلا تُطلق واجهة فايرفوكس المُحدّثة للأجهزة اللوحية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى