اتفاقية جديدة بين أبل وموظفي التجزئة تفتح آفاقًا جديدة للشراكة

بدأت جوجل العمل على تطوير ميزة “الخدمات عبر الأجهزة” لتوفير تجربة أكثر سلاسة للمستخدمين. ورغم أنها ما زالت في مرحلة التجربة، فقد لا تكون متاحة على جميع الأجهزة بعد. لكن بمجرد تفعيلها، يمكنك تنشيطها على جهاز أندرويد الخاص بك من خلال الانتقال إلى: الإعدادات > Google > الأجهزة والمشاركة > عبر الأجهزة.

تتيح هذه الخدمات نقل البيانات بسلاسة بين الأجهزة التي تم تسجيل الدخول إليها باستخدام نفس حساب جوجل. وفقًا للصور التي نشرها موقع 9to5Google، هناك ميزتان جديدتان قيد التطوير: “Call Casting” و”Instant Hotspot”.

تتيح ميزة “Call Casting” للمستخدمين تحويل مكالمات الفيديو بسهولة إلى جهاز آخر ومواصلة المكالمة هناك. حاليًا، تدعم هذه الميزة مكالمات Google Meet فقط، ولكن من المتوقع دعم المزيد من التطبيقات في المستقبل. على سبيل المثال، إذا كنت تجري مكالمة فيديو على هاتفك وأردت متابعتها على جهازك اللوحي لأنه يحتوي على شاشة أكبر، يمكنك ببساطة نقل المكالمة بضغطة زر واحدة.

أما ميزة “Instant Hotspot”، فتسهل عملية مشاركة اتصال الإنترنت بين الأجهزة. بعد إضافة الأجهزة إلى نفس حساب جوجل، يمكنك تفعيل نقطة الاتصال الفورية لمشاركة الإنترنت دون الحاجة لتفعيلها يدويًا وإدخال كلمة المرور على كل جهاز. بنقرة واحدة، يمكنك مشاركة اتصال الإنترنت فورًا دون الحاجة إلى إدخال أي كلمة مرور.

تعد هذه الخدمات الجديدة من جوجل في مرحلة تجريبية، ويتم إصدارها تدريجيًا على الأجهزة. يمكنك الوصول إليها في إصدار خدمات Google Play 24.28.34.

جوجل تقرر إلغاء ميزة “إلغاء الفوضى” في متصفح كروم

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى