تجربة تصوير غير مسبوقة مع آيفون 18 و تقنيته المتطورة في الكاميرات

قد تلجأ شركة أبل إلى شركة Samsung للحصول على مستشعرات الكاميرا لسلسلة iPhone 18، وفقًا لادعاءات أحد محللي الصناعة. في الوقت الحالي، تعتبر شركة Sony المورد الرئيسي لصانع iPhone لمستشعرات صور CMOS (CIS)، لكن هذا قد يتغير عند إطلاق سلسلة iPhone 18، المتوقع في عام 2026.

Tech3arabi Plans

جدير بالذكر أن أبل يُشاع أيضًا أنها ستطلق iPhone قابلًا للطي إلى جانب سلسلة iPhone 18، مع اعتماد تصميم صدفي قد يكون مشابهًا لسلسلة Galaxy Z Flip من Samsung.

وفقًا لمنشور على X (تويتر سابقًا) لمحلل TF International Securities، Ming-Chi Kuo، ستقوم أبل بتوريد الكاميرا فائقة الاتساع لسلسلة iPhone 18 المزعومة من Samsung. من المتوقع أن يكون المستشعر فائق الاتساع بدقة 48 ميجابكسل ومقاس 1/2.6 بوصة. ويُقال إن هذه الخطوة “ستكسر” احتكار سوني في توريد أجهزة استشعار CIS إلى أبل.

وللتأكد من عدم نقص العرض، أنشأت سامسونج فريقًا مخصصًا لتلبية احتياجات أبل، كما اقترح Kuo. ومع ذلك، لم يكشف المحلل عما إذا كانت التغييرات ستشمل أجهزة الاستشعار الأساسية والمقربة في iPhone 18.

يعتمد هذا التطور على التقارير التي تفيد بأن شركة التكنولوجيا التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها تتطلع إلى تعزيز أنظمة الكاميرا في هواتفها الذكية. تم الإبلاغ بالفعل عن أن iPhone 16 Pro القادم قد يتميز بعدسة مقربة 5X، والتي ظهرت لأول مرة مع iPhone 15 Pro Max العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رفع دقة الكاميرا فائقة الاتساع من 12 ميجابكسل إلى 48 ميجابكسل.

اقترح تقرير سابق أن iPhone 17، المتوقع إصداره العام المقبل، قد يحتوي على “نظام ميكانيكي” للتحكم في فتحة الكاميرا. إذا تم تنفيذ ذلك، فقد يسمح لكاميرا iPhone بإنشاء عمق مجال أفضل لتحقيق تأثير بوكيه.

بالإضافة إلى تحسينات الكاميرا، يُقال إن أبل تعمل على تطوير خطط لنموذج iPhone قابل للطي قد يظهر لأول مرة مع سلسلة iPhone 18 في عام 2026. على عكس الهواتف الذكية القابلة للطي على شكل كتاب الشائعة اليوم، مثل Samsung Galaxy Z Fold 6 و OnePlus Open، يمكن أن يعتمد جهاز أبل المزعوم تصميمًا صدفيًا.

يعتقد Kuo أن هذا الهاتف الذكي يحمل الاسم الرمزي الداخلي “V68″، وقد تجاوز المرحلة المفاهيمية. قد يكون iPhone القابل للطي المزعوم “منتجًا رسميًا قيد التطوير مع الموردين”.

أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تسريع هاتف ايفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى