ميزة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية تصل إلى هواتف Pixel

تم إصدار الإصدار التجريبي الأخير من Android 15، ومن المتوقع أن تصبح سلسلة Pixel 9 رسمية خلال ثلاثة أسابيع. هذا يعني أن الإصدار الثابت من Android 15 قد يكون على بعد بضعة أسابيع فقط. ومع إصدار Android 15 beta 4، تم اكتشاف سلاسل من التعليمات البرمجية التي تكشف معلومات حول ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ القادمة لهواتف Pixel من جوجل، والتي ستحمل اسم “Pixel Satellite SOS”.

تشير سلاسل التعليمات البرمجية إلى أن هذه الميزة ستكون مجانية لمستخدمي Pixel لمدة عامين، حيث تظهر السلسلة النصية: “يتم تضمين خدمة SOS عبر القمر الصناعي مجانًا لمدة سنتين”. ومع ذلك، فإن الرقم “اثنين” في العبارة “لمدة (سنتين)” موضوع بين قوسين، مما يشير إلى أنه قد يكون مجرد عنصر نائب وأن الفترة المجانية قد تكون أطول أو أقصر. لتنفيذ هذه الميزة، يجب أن يكون تطبيق “رسائل جوجل” هو تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي لديك.

في حالات الطوارئ، سيتطلب منك النظام تقديم معلومات معينة عبر رسالة نصية، والتي سيتم مشاركتها مع مقدمي خدمات الأقمار الصناعية ومشغلي الطوارئ 911. تتضمن هذه المعلومات: اسمك، بريدك الإلكتروني، رقم هاتفك، موقعك، معلومات جهازك، ومعلومات الاتصال في حالات الطوارئ.

كما تشير سلاسل أخرى من التعليمات البرمجية إلى “تم تحديث جهاز Pixel الخاص بك لدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية”. وبما أن سلسلة Pixel 9 القادمة ستأتي بنظام Android 15 مثبت مسبقًا، فإن طرازات Pixel الأقدم قد تكون قادرة على استخدام ميزة “Satellite SOS” بعد التحديث، أو قد تتاح هذه الميزة لمستخدمي Pixel 9 عبر تحديث Pixel Features Drop مستقبلي.

عندما أطلقت شركة أبل خدمة الطوارئ عبر القمر الصناعي لأول مرة على سلسلة iPhone 14 في عام 2022، وعدت المستخدمين بسنتين مجانيتين من الخدمة. وفي نوفمبر الماضي، تم تمديد الفترة المجانية لمدة عام إضافي، حيث ستفقد الخدمة حالتها المجانية بدءًا من سبتمبر 2025 لأولئك الذين اشتروا أجهزة iPhone 14 أو iPhone 15. ويعتمد التاريخ الفعلي لانتهاء الخدمة المجانية على تاريخ تنشيط جهاز iPhone المعين.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version