“أوتو” السعودية تُحصّل 8 ملايين دولار لتعزيز ريادتها في حلول النقل واللوجستيات

جمعت منصة “أوتو” المتخصصة في خدمات الشحن مبلغ 8 ملايين دولار في جولة تمويل من السلسلة (A) بقيادة سنابل للاستثمار، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF)، وبمشاركة سدو المالية، وإلياد بارتنرز، وبروبلر، وسوما كابيتال.

كانت “أوتو” قد جمعت سابقًا استثمارات بقيمة 3.3 مليون دولار من صناديق رأس المال الجريء ومستثمرين ملائكيين، من بينهم ميدل إيست فينتشر بارتنرز (MEVP)، ودراية فنشرز، و500 غلوبال.

تخطط الشركة لاستخدام التمويل الجديد لتعزيز وجودها في الأسواق السعودية والإماراتية والتركية، مع التركيز على تقديم ميزات جديدة وتحسين منصتها لجذب الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التي تعمل عبر المنصات الإلكترونية، مما يتيح لها تقديم تجارب شحن أسرع وأكثر كفاءة لعملائها.

في بيانها، أشارت الشركة إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي يتجه نحو نمو كبير، حيث يتوقع أن يصل إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2025، بمتوسط معدل نمو سنوي يبلغ 17.8%، مدفوعًا بالنمو الكبير في السوقين السعودي والإماراتي.

شركة أوتو
تأسست “أوتو” في نهاية عام 2019 على يد محمد الرزاز وفرقان عُزار، بهدف تبسيط حلول شحن الطلبات وإدارتها وتتبعها وإرجاعها وتحليلها عبر منصة واحدة. تتيح المنصة ربط التجار بأكثر من 250 شركة شحن وتوصيل محلية ودولية وأكثر من 20 منصة تجارية إلكترونية، مما يسمح بمزامنة الطلبات وأتمتة جميع عمليات الشحن.

أطلقت أوتو خدماتها رسميًا في مارس 2020 في السعودية، وتوسعت مؤخرًا لتشمل تركيا والإمارات، وتخدم حاليًا أكثر من 10 آلاف علامة تجارية.

تمويلات الشركات الناشئة
في يوليو 2024، جمعت شركة “44.01” العمانية 37 مليون دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة (A) بقيادة Equinor Ventures وShorooq Partners. وفي يونيو، جمعت منصة Stake الإماراتية للاستثمار العقاري 14 مليون دولار في جولة تمويلية (A) بقيادة ميدل إيست فينشر بارتنرز. وفي مايو، جمعت شركة التكنولوجيا المالية المصرية الناشئة MNZL حوالي 3.5 مليون دولار في جولة تمويلية جديدة بقيادة P1 Ventures وLocalglobe وIngressive Capital.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى