أبل تكشف عن حيل لتأمين اتصالك بالواي فاي العام

تمثل شبكات “واي فاي” العامة تهديدًا أمنيًا كبيرًا يمكنه مهاجمة أي مستخدم للهاتف الذكي متصل بشبكة واي فاي خاصة به. إلا أن شركة آبل تسعى لمساعدة مستخدميها من خلال الحفاظ على سلامتهم أثناء استخدام هذه الشبكات، وذلك عبر منحهم القدرة على معرفة مستوى الأمان الذي توفره الشبكات المحيطة بهم. تقدمت آبل بطلب للحصول على براءة اختراع تركز على تصنيف شبكات Wi-Fi بناءً على أمانها وطبيعتها.

تهدف براءة الاختراع المقدمة من آبل إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) إلى تطوير تقنية يمكن لأجهزة الآيفون من خلالها اعتراض شبكات Wi-Fi المختلفة القريبة وتحديد الشبكة الأكثر أمانًا للاستخدام دون تعريض المستخدم لأي مخاطر أمنية. كما تضمن العملية حماية خصوصية المستخدم من خلال عدم تحديد هوية الشخص أو موقعه، مما يعزز الأمان والخصوصية.

يساهم تصنيف شبكات Wi-Fi في تقييم جودتها وقوة الإشارة ومدى أمان استخدامها. وفي حال اكتشاف جهاز الآيفون لأي شبكة Wi-Fi آمنة في المنطقة المجاورة، سيرسل إشعارًا للمستخدم يسأله عما إذا كان يرغب في الاتصال بها. وعلى الرغم من أن العديد من براءات الاختراع قد لا يتم تحقيقها وتُلغى لأسباب متعددة، إلا أن تطوير مثل هذه التقنية من قبل آبل يمكن أن يكون له تأثير كبير في تحسين أمان المستخدمين عند الاتصال بشبكات واي فاي العامة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى