خطوات بسيطة لإنشاء اختصار سريع لتطبيق Gemini

يتوفر تطبيق Gemini من جوجل على أجهزة آيفون منذ عدة أشهر، ولكنه يتطلب بعض الخطوات للوصول إليه، حيث يظل مخفيًا ضمن تطبيق جوجل الرئيسي. على الرغم من ذلك، هناك طريقة بسيطة للوصول إلى Gemini من الشاشة الرئيسية لهاتف آيفون أو باستخدام زر الإجراء.

وفقًا لموقع “9to5Google”، لا يوجد تطبيق مخصص لـ Gemini على نظام iOS. بينما توفر جوجل تجربة تطبيق لـ Gemini على أندرويد، يتعين على مستخدمي آيفون استخدام تطبيق جوجل الرئيسي للوصول إلى روبوت الدردشة، إلا إذا استخدموا متصفح ويب.

لتشغيل Gemini، يجب فتح تطبيق جوجل ثم الانتقال إلى علامة تبويب Gemini. ورغم أن هذه العملية سريعة، إلا أنها قد تكون محبطة للمستخدمين المتكررين الذين يرغبون في الوصول السريع إلى روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

اكتشف Matt Sephton، مطور الألعاب في Playdate، اختصارًا في تطبيق جوجل لنظام iOS يسمح بتشغيل Gemini مباشرة من الشاشة الرئيسية أو باستخدام زر الإجراء في سلسلة iPhone 15 Pro.

خطوات إضافة Gemini إلى الشاشة الرئيسية لجهاز آيفون
افتح تطبيق Shortcuts.
اضغط على الزر “+” في الزاوية اليمنى العليا لإنشاء اختصار جديد.
ابحث عن خيار “فتح عناوين URL” في قائمة “الإجراءات” أو اكتب “فتح عناوين URL” في شريط البحث للعثور عليه بسهولة.
أدخل عنوان URL الذي يؤدي إلى Gemini في تطبيق جوجل.
عند استخدام هذا الاختصار لأول مرة، سيطلب منك السماح بفتح تطبيق Google، وهو إذن لمرة واحدة.
عند تشغيل الاختصار، سيفتح تطبيق Google تلقائيًا ويبدّل إلى استخدام Gemini.

إذا كان لديك iPhone 15 Pro، يمكنك تعيين هذا الاختصار لزر الإجراء بالانتقال إلى “الإعدادات” > “زر الإجراء” > “الاختصار” ثم تحديد اختصار “Gemini” الذي أنشأته. بذلك، يمكنك فتح Gemini في تطبيق Google بالضغط المطول على زر الإجراء.

روبوتات جوجل الذكية تتعلم التنقل وفهم اللغة الطبيعية بفضل تقنية Gemini AI

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى