أندرويد 15 يمدد عمر بطارية هواتف Pixel

تعمل جوجل على تطوير ميزة جديدة لتحسين الشحن في نظام Android 15، تتيح لمستخدمي هواتف Pixel تحديد حد شحن بنسبة 80%. بمجرد تفعيل هذه الميزة، لن تتجاوز الهواتف شحن البطارية إلى أكثر من 80% من سعتها الكلية. وفقًا لما ورد في كود تطبيق SystemUI، ستتواجد هذه الميزة في قائمة الإعدادات تحت قسم البطارية.

وبحسب ما نقله موقع “Phone Arena”، يمكن تفعيل الميزة عبر مفتاح في الإعدادات، والذي سيوفر خيارين عند تشغيله: وضع “الشحن التكيفي” الحالي، ووضع “الحد إلى 80%” الجديد، مما يتيح للمستخدمين الاختيار بينهما.

لم يتم تحديد موعد إطلاق صفحة تحسين الشحن أو الأجهزة التي ستحصل عليها، ولكن مع اقتراب موعد تحديث Android 15، من المرجح أن تتوفر هذه الميزة في أول تحديث Android 15 QPR المتوقع في نهاية العام.

عند توفر هذه الميزة، سيكون من الجيد أن تضيف جوجل المزيد من خيارات تحديد حد الشحن يدويًا بجانب نسبة 80%، على غرار ما قامت به أبل مؤخرًا في نظام iOS 18.

يقدم العديد من مصنعي الهواتف الذكية ميزات لحماية البطارية، تعمل على إبطاء أو تحديد الشحن عند وصول البطارية إلى نسبة معينة. تحتوي هواتف Google Pixel على ميزة الشحن التكيفي التي تتبع عادات الشحن وتحافظ على نسبة 80% حتى قبل ساعة من المتوقع أن يتم فصل الهاتف.

على الرغم من أن الشحن التكيفي يعتبر كافيًا للحفاظ على صحة البطارية، قد يفضل بعض المستخدمين خيار تحديد حد الشحن يدويًا إلى 80%، لذلك من الرائع أن نرى جوجل تضيف هذه الميزة في نظامها الجديد.

كيفية تعطيل تتبع الموقع على هواتف اندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى