فولكس فاجن تدخل سوق السيارات الكهربائية الصينية بعلامة تجارية جديدة

تعتزم فولكس فاجن، أكبر شركة سيارات في أوروبا، إطلاق علامة تجارية جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية في السوق الصينية، في خطوة تهدف إلى تعزيز مكانتها في سوق السيارات الكهربائية المزدهر هناك. أعلنت الشركة عن إطلاق أول موديل تحت العلامة الفرعية الجديدة “آي دي. أونيكس” في الصيف المقبل، مع تخطيط لإطلاق أربع سيارات أخرى بحلول عام 2026. جاء هذا الإعلان خلال عرض عالمي أقيم في مقاطعة انهوي الصينية، حيث يتم إنتاج هذه السيارات الكهربائية.

تهدف فولكس فاجن من خلال هذه العلامة الجديدة إلى منافسة الشركات المحلية المسيطرة مثل “بي واي دي”. وأوضح شتيفان ميشا، رئيس العلامة التجارية لفولكس فاجن في الصين، أن “النماذج الكهربائية مثل آي دي. أونيكس هي المفتاح لجذب فئات الشباب المهتمين بنمط الحياة العصري”. ستكون العلامة الفرعية الجديدة مميزة عن العلامة الأساسية لفولكس فاجن، مع شبكة توزيع مستقلة تضم 40 معرضًا في 20 مدينة مختلفة.

يتشابه الطراز الأول للعلامة الجديدة مع طراز كوبرا تافاسكان الذي يتم إنتاجه في نفس المصنع، والمتوقع وصوله إلى أوروبا في الخريف، مع تصميم داخلي جديد تمامًا لآي دي. أونيكس. يُذكر أن طراز كوبرا تافاسكان هو الأول والوحيد في مجموعة فولكس فاجن الذي يُبنى في الصين ويُصدَّر إلى أوروبا.

ورغم نجاح فولكس فاجن في بيع السيارات التقليدية في الصين، إلا أنها تواجه تحديات في تلبية أذواق المستهلكين المحليين الذين يطلبون مزيدًا من البرمجيات والربط الشبكي داخل السيارة. في عام 2023، فقدت فولكس فاجن ريادتها في السوق الصينية لصالح “بي واي دي” التي تفوقت في مبيعات السيارات الكهربائية. وقد باعت فولكس فاجن في النصف الأول من العام حوالي 90 ألف سيارة كهربائية فقط من بين مليون و345 ألف سيارة سلمتها في الصين.

فولكس فاجن تُزود سياراتها بمساعد صوتي يعتمد على ChatGPT

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى