Anthropic تطلق تطبيق Claude لنظام التشغيل Android

أطلقت شركة Anthropic الناشئة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تطبيقها Claude لنظام التشغيل Android، وذلك في مسعى منها لجلب روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها إلى جمهور أوسع من المستخدمين. ويأتي هذا الإطلاق كأحدث محاولة من Anthropic لإقناع المستخدمين بالتخلي عن ChatGPT، من خلال توفير Claude على نطاق أوسع من المنصات.

Tech3arabi Plans

يعمل تطبيق Claude على Android بنفس الطريقة التي يعمل بها إصدار iOS الذي تم إصداره في مايو الماضي. يتضمن التطبيق إمكانية الوصول المجاني إلى أفضل نموذج ذكاء اصطناعي من Anthropic، وهو Claude 3.5 Sonnet، بالإضافة إلى خطط محدثة من خلال اشتراكات Anthropic Pro و Team. كما يتيح التطبيق للمستخدمين مزامنة محادثاتهم مع Claude عبر الأجهزة، وتحميل الصور أو الملفات إلى التطبيق لتحليلها في الوقت الفعلي. ويشمل التطبيق أيضًا ميزة الترجمة الفورية للغة، والتي تأمل Anthropic أن تكون بمثابة حافز قوي لجذب المستخدمين.

علاوة على ذلك، يسمح التطبيق لعملاء المؤسسات بالوصول إلى حسابات Claude الخاصة بهم على أجهزتهم المحمولة.

على الرغم من أن Anthropic تدعي أن نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تنافس تقنيًا مع عروض OpenAI و Google، إلا أن الشركة الناشئة واجهت صعوبة في اكتساب شعبية بين المستهلكين. فقد شهد تطبيق Claude على نظام التشغيل iOS استقبالًا باهتًا عند إطلاقه قبل شهرين، حيث حصل على إجمالي 157.000 عملية تنزيل عالمية خلال أسبوعه الأول في السوق، مقارنة بتطبيق ChatGPT على نظام التشغيل iOS الذي تم تثبيته 480.000 مرة خلال الأيام الخمسة الأولى من طرحه.

 

كلاود فلير تطرح أداة لمكافحة روبوتات الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى