تسلا تُؤجل طرح Tesla Robotaxi

أكد إيلون ماسك اليوم الاثنين أن حدث Tesla Robotaxi المقرر عقده في أغسطس قد تأجل إلى أكتوبر. وذكر ماسك على موقع X (تويتر السابق، الذي يملكه) أن السبب وراء التأجيل هو “طلب تغيير مهم في التصميم للواجهة الأمامية”، وأن الوقت الإضافي سيمكن الشركة من عرض بعض الأشياء الأخرى، وفقًا لموقع Engadget.

يتماشى هذا التصريح مع تقرير بلومبرج الأسبوع الماضي، والذي أشار في 11 يوليو إلى أن تأخير الحدث سيتيح لتسلا وقتًا إضافيًا لبناء نماذج أولية إضافية. وأضاف التقرير أن الشركة أبلغت عن التأخير داخليًا، وأنه طُلب من فريق التصميم “إعادة صياغة بعض عناصر السيارة”، مما يشير إلى طلب ماسك لتغيير تصميم الواجهة الأمامية.

في أوائل أبريل، أعلن ماسك أن الشركة ستكشف عن Tesla Robotaxi في 8 أغسطس. جاء هذا الإعلان التشويقي في نفس اليوم الذي ذكرت فيه رويترز أن تسلا قد ألغت نموذج السيارة الاقتصادية المخطط له بقيمة 25,000 دولار لصالح التركيز الكامل على الروبوت تاكسي. ورد ماسك على التقرير بقوله إن رويترز “تكذب” دون تقديم تفاصيل.

بعد بضعة أسابيع، قامت تسلا بخفض “أكثر من 10%” من موظفيها البالغ عددهم أكثر من 140,000 موظف. وبعد أسبوعين من أخبار تسريح العمال، استغنت الشركة عن اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين. حذر ماسك الموظفين قائلاً: “نحتاج إلى أن نكون صارمين تمامًا بشأن عدد الموظفين وخفض التكاليف”، مضيفًا تهديدًا بأن “بينما يأخذ بعض الموظفين التنفيذيين هذا الأمر على محمل الجد، فإن معظمهم لا يفعلون ذلك بعد”.

سلمت تسلا ما يقرب من 7% من المركبات في النصف الأول من عام 2024 وأنتجت أقل بنسبة 15% تقريبًا في الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

ربط إيلون ماسك بين نجاح روبوت أوبتيموس ومستقبل تسلا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى