آبل تطلق الإصدار التجريبي من iOS 18 و iPadOS 18

يمكن لمختبري النسخة التجريبية العامة الذين سجلوا في برنامج اختبار النسخة التجريبية من أبل تنزيل تحديثات iOS 18 و iPadOS 18 من خلال فتح تطبيق الإعدادات، الانتقال إلى “عام”، ثم الضغط على قسم “تحديث البرنامج” واختيار “iOS 18 Public Beta”.

من المهم ملاحظة أن الإصدارات التجريبية قد تحتوي على أخطاء ومشكلات في البطارية وغيرها من المضاعفات، لذا يُفضل تثبيت البرنامج على جهاز ثانوي أو إنشاء نسخة احتياطية للرجوع إلى نظام التشغيل iOS 17 إذا لزم الأمر.

يقدم iOS 18 ميزات الذكاء الاصطناعي المتكاملة في نظام التشغيل. على الرغم من أن جميع الوظائف ليست متاحة حالياً، إلا أنها تتضمن أدوات للكتابة لإعادة صياغة النصوص وتدقيقها وتلخيصها عبر التطبيقات. يمكنك أيضًا إنشاء صور مخصصة باستخدام Image Playground، وهناك رموز تعبيرية مخصصة متاحة من خلال ميزة Genmoji، بالإضافة إلى تحسينات كبيرة على Siri.

تقتصر ميزات الذكاء الاصطناعي على طرازات iPhone 15 Pro وأجهزة iPad المزودة بمعالجات من سلسلة M. كما يقدم iOS 18 شاشة رئيسية مُعاد تصميمها مع خيار إعادة ترتيب أيقونات التطبيقات والأدوات بما يتناسب مع المساحات المتاحة، بالإضافة إلى ميزات جديدة تشمل ألواناً أغمق للوضع الداكن.

تم تجديد مركز التحكم بشكل كامل، حيث يمكنك اختيار العناصر التي تريد أن تكون في المقدمة والوسط من معرض عناصر التحكم الجديد، مع وجود صفحات متعددة لتجميع عناصر التحكم ذات الصلة. يمكنك أيضًا تخصيص الأحجام، وبإمكانك تبديل أيقونتي المصباح والكاميرا على شاشة القفل، وكذلك تخصيص خيارات مركز التحكم لزر الإجراء في iPhone 15 Pro.

يستطيع Safari الآن تلخيص صفحات الويب وإظهار المعلومات المهمة بنظرة سريعة. وتم تحسين تطبيق الصور للتركيز بشكل أكبر على إبراز أفضل الصور. كما يسهل تطبيق كلمات المرور المخصص الوصول إلى كلمات المرور وتسجيلات الدخول المحفوظة، مع إمكانية قفل أي تطبيق باستخدام Face ID أو Touch ID.

طريقة فتح الايفون المقفل برمز مرور أو بصمة اصبع أو بصمة الوجه

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى