Apple Watch تستعيد ميزتها الصحية الأساسية بعد حظر طويل

بعد انتهاك شركة أبل لبراءات اختراع شركة Masimo، قررت لجنة التجارة الدولية (ITC) تعطيل ميزة مقياس التأكسج النبضي في Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2 في الولايات المتحدة. هذا التعطيل سيستمر حتى تقوم أبل بترخيص التكنولوجيا من Masimo، أو تعيد تصميم الميزة، أو تجد طريقة أخرى لتجاوز براءة الاختراع. وبالتالي، لن يُسمح باستخدام هذه الأداة المتعلقة بالصحة في Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2 والموديلات الأحدث في الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكره موقع PhoneArena.

يقوم مقياس التأكسج النبضي بقياس تشبع الأكسجين في خلايا الدم الحمراء للمستخدم، مما يعكس كفاءة عمل الرئتين. في عام 2022، واجهت أبل حظرًا آخر على الاستيراد عندما قررت لجنة التجارة الدولية أن مخطط كهربية القلب (ECG) المستخدم في نماذج Apple Watch ينتهك براءات اختراع AliveCor. وفي فبراير 2023، فرض القرار النهائي للجنة التجارة الدولية أمر استبعاد محدود (LEO) وأمر إيقاف وكف عن نماذج Apple Watch التي تنتهك براءات اختراع AliveCor.

على الرغم من ذلك، تمكنت أبل من إعادة تصميم مخطط كهربية القلب (ECG) بنجاح، وتم فحص التكنولوجيا المعاد تصميمها من قبل هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية التي قررت أن أبل “تحملت أعباءها” وأن المخطط المعاد تصميمه لا ينتهك براءات اختراع AliveCor.

وقالت لجنة التجارة الدولية (ITC): “مع حكم الجمارك وحماية الحدود الأمريكية بأن شركة أبل لم تعد تنتهك براءة الاختراع الأمريكية، فإن أمر الاستبعاد المحدود الذي تم فرضه سابقًا ضد ساعات أبل المخالفة لم يعد ساريًا”.

هذا التطور يعد خبرًا سارًا لأصحاب Apple Watch في الولايات المتحدة، حيث يمكن لتخطيط القلب قياس الإشارات الكهربائية في القلب ويساهم في تشخيص إيقاعات القلب غير الطبيعية وأمراض القلب التاجية.

سوار ذكي يراقب درجة حرارة الطفل على مدار الساعة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى