يوتيوب يُتيح إزالة المحتوى المُنتج بتقنية الذكاء الاصطناعي لتزييف مظهرك أو صوتك

مع انتشار محتوى الذكاء الاصطناعي، أدخل موقع يوتيوب الشهر الماضي تغييرًا في سياسته، حيث يمكن للمستخدمين الآن طلب إزالة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي والذي يسعى لمحاكاة وجوههم أو أصواتهم. يتم تقديم هذا الطلب ضمن عملية طلب الخصوصية في يوتيوب بدلاً من طلب الإزالة بسبب التزييف العميق. بموجب أحدث إرشادات الخصوصية في يوتيوب، يمكن النظر في إزالة مطالبات الطرف الأول فقط مع بعض الاستثناءات.

تشمل استثناءات مطالبة الطرف الأول طلبات الإزالة عندما يكون الفرد المتأثر بمحتوى الذكاء الاصطناعي قاصرًا أو متوفى أو لا يمكنه الوصول إلى جهاز كمبيوتر. ورغم تقديم طلب إزالة المحتوى، لا يضمن ذلك أنه سيتم إزالته حتى لو تم استخدام مظهرك أو صوتك في محتوى الذكاء الاصطناعي. يحذر يوتيوب من أنه سيتخذ قراره بناءً على عوامل متعددة.

قد تشمل هذه العوامل ما إذا كان المحتوى مصنوعًا باستخدام الذكاء الاصطناعي أم لا، وما إذا كان يحدد شخصًا معينًا، وما إذا كان يمكن اعتباره هجاءً أو محاكاة ساخرة أو أي نوع آخر ذي قيمة للجمهور. سيقرر يوتيوب أيضًا ما إذا كان المحتوى يحتوي على شخصية معروفة أو عامة وما إذا كان يظهر الشخص في سياق نشاط “حساس” مثل السلوك الإجرامي أو ارتكاب أعمال عنف أو تأييد مرشح سياسي.

إذا تلقى يوتيوب شكوى بشأن محتوى الذكاء الاصطناعي، فسيمنح الشخص الذي قام بتحميل المحتوى 48 ساعة للتعامل مع الشكوى. إذا تمت إزالة المحتوى خلال هذه الفترة، فسيتم إغلاق الشكوى. وإذا لم تتم إزالته، فسيقوم يوتيوب بمراجعة الموقف واتخاذ القرار المناسب.

يوتيوب تُوظّف الذكاء الاصطناعي لمكافحة المحتوى المزيف

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى