جوجل تُطلق ميزة جديدة لمشاركة الصور

توشك خدمة Google Photos على إطلاق ميزة جديدة تسمى “My Week” والتي ستتيح للمستخدمين مشاركة ذكرياتهم الأسبوعية مع الأصدقاء والعائلة، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن Android Authority. تهدف هذه الميزة إلى تجميع أفضل الصور ومقاطع الفيديو من الأسبوع في مجموعة واحدة قابلة للمشاركة، مما يسهل تسليط الضوء على المغامرات، الكبيرة والصغيرة، مع أحبائهم.

وعلى الرغم من أن الميزة لم تتوفر بعد في الإصدار 6.90 الحالي من Google Photos، إلا أن تقرير Android Authority كشف أنهم تمكنوا من تنشيط الميزة يدويًا قبل إطلاقها، مما يعطي لمحة مبكرة عن وظائفها. ورغم أن هذه الميزات قد لا تصل دائمًا إلى الإصدار العام، إلا أن التنشيط اليدوي ولقطات الشاشة المقدمة من Android Authority تعطي نظرة واعدة على ما يمكن أن يتوقعه المستخدمون.

إذا تم تفعيل الميزة، فستظهر “My Week” كخيار جديد في دائرة الذكريات. وعند النقر على هذا الخيار، سيرشد معالج الإعداد المستخدمين خلال عملية اختيار الصور لمشاركتها ودعوة الآخرين لعرض ذكرياتهم الأسبوعية. وبمجرد اكتمال الإعداد، ستعرض الصور المحددة في بطاقة مخصصة داخل دائرة الذكريات، حيث يمكن للمستخدمين إضافة المزيد من الصور، وعرض الذكريات من الأسابيع السابقة، وإرسال رسائل إلى جهات الاتصال المدعوين. توفر هذه الميزة طريقة مخصصة وجذابة لمشاركة اللحظات مع الأشخاص المقربين.

سيتمكن المستلمون من رؤية الذكريات الأسبوعية المشتركة في مكتبة الذكريات الخاصة بهم. ومن خلال النقر على البطاقة، يمكنهم فتح عرض شرائح، حيث يمكنهم الإعجاب بالصور وترك التعليقات، مما يضمن أن تكون مشاركة الذكريات تفاعلية وتعزز المزيد من المشاركة والتواصل بين المستخدمين وأحبائهم.

بالإضافة إلى ميزة “My Week”، تم ملاحظة العديد من التحديثات الطفيفة الأخرى، مثل تحسينات واجهة المستخدم لقسم الأماكن، الذي يضم الآن خريطة في الأعلى، وتحديث لعرض تفاصيل الصورة يشير إلى ما إذا كانت الصورة جزءًا من ألبوم أو ذاكرة. كما يبدو أن جوجل تنقل خيار نشاط المشاركة إلى قسم التحديثات لتسهيل الوصول إليه، مع إمكانية عرض نشاط المشاركة الخاص بالمستخدمين عبر إعدادات التطبيق.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى