خرائط جوجل تُقدم عداد سرعة مدمج لنظامي iOS وCarPlay

تطرح خرائط جوجل ميزة عداد السرعة بالإضافة إلى مؤشرات حدود السرعة لمستخدمي نظامي التشغيل iOS وCarPlay، وفقًا لتقرير موقع TechCrunch.

على الرغم من أن هذه الميزات كانت متاحة لمستخدمي أندرويد منذ عام 2019 ولمستخدمي Waze منذ عام 2016، فإن مستخدمي iPhone الآن بإمكانهم استخدامها لمراقبة سرعة قيادتهم أثناء استخدام خرائط جوجل.

لتفعيل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين الضغط على صورة ملفهم الشخصي في خرائط Google، ثم الانتقال إلى الإعدادات > التنقل، والتمرير لأسفل إلى قسم عرض الخريطة، حيث ستجد المفاتيح الخاصة بميزات عداد السرعة والحد الأقصى للسرعة.

عند تفعيل هذه الميزات، سيظهر عداد السرعة في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة. وإذا تجاوزت السرعة المحددة، سيتغير لون عداد السرعة لتنبيهك بضرورة تخفيض السرعة.

وأوضحت جوجل في صفحة الدعم الخاصة بها أن عداد السرعة مخصص “للاستخدام المعلوماتي فقط” ولا ينبغي الاعتماد عليه كبديل لعداد السرعة الفعلي في سيارتك، حيث قد تختلف السرعة الفعلية عن السرعة المعروضة على خرائط جوجل. يُنصح بمراعاة ذلك لضمان سلامتك.

تم رصد استخدام ميزات السرعة الجديدة من قبل مستخدمي iPhone في الهند، ومن المتوقع أن تطرحها جوجل في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة.

أفضل 3 طرق يمكنك من خلالها حظر جهة اتصال على هاتف ايفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى