Google Photos يُحسّن من سرعة الوصول إلى “المجلد المحمى”

بعد إطلاق ميزة “المزامنة عبر الأجهزة” في العام الماضي، تسعى خدمة Google Photos إلى تسهيل عملية فتح المجلد المحمي المعروف بـ “Locked Folder” على نظامي التشغيل Android وiOS.

Tech3arabi Plans

في السابق، كان يتعين على المستخدمين للوصول إلى المجلد المحمي فتح تطبيق صور Google، الانتقال إلى علامة تبويب “المكتبة”، النقر على “الأدوات المساعدة” في الزاوية العلوية اليمنى، ثم التمرير إلى قسم “تنظيم مكتبتك”. كان هذا الموقع العميق داخل التطبيق يتطلب التنقل عبر عدة قوائم، مما جعل الوصول إلى المحتوى المخفي عملية مرهقة نوعًا ما. وعلى الرغم من أن هذا الموضع المخفي كان يوفر ميزة الخصوصية لأنه لم يكن واضحًا بشكل كبير.

أما الآن، فقد تم تخصيص مكان بارز للمجلد المقفل داخل علامة تبويب “المكتبة”، حيث يوضع بجانب الخيارات المألوفة مثل المفضلة، الأرشيف، وسلة المهملات. هذا الموضع الجديد يسهل الوصول السريع إلى الصور ومقاطع الفيديو المخفية.

ولا يقتصر التحديث على “المجلد المقفل” فقط، بل قامت Google أيضًا بإعادة تنظيم بعض الخيارات الأخرى داخل التطبيق. يمكن الآن الوصول إلى وظائف مثل إنشاء الألبومات والصور المجمعة عبر زر علامة الجمع في الشريط العلوي. كما تم نقل خياري “المشاركة مع شريك” و”استيراد الصور” إلى هذا القسم.

يتم طرح هذا التحديث تدريجيًا للمستخدمين الذين لديهم أحدث إصدارات تطبيق صور Google على كل من Android وiOS. بينما قد يلاحظ بعض المستخدمين التغييرات بالفعل، قد لا تكون متاحة للجميع على الفور.

تجربة ترفيهية جديدة لا مثيل لها مع Apple TV

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى