شائعات حول ميزة جديدة محتملة لكاميرا هاتف آيفون القادم

من المتوقع أن تكشف شركة أبل عن عائلة iPhone الجديدة خلال الشهرين المقبلين. ومع ذلك، بدأت تتسرب تفاصيل حول كاميرا سلسلة iPhone 16 Pro، مما يشير إلى أن أبل تركز على إضافة ميزات متقدمة في طرازات Pro بدلاً من iPhone 16 أو iPhone 16 Plus الأرخص. من المتوقع أن يأتي iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بعدسة تكبير رباعية المنشور 5x. الجدير بالذكر أن أبل استخدمت هذه العدسة لأول مرة حصريًا في iPhone 15 Pro Max.

تزايد الطلب على عدسات المنظار من أبل
وفقًا لتقرير صادر عن DigitTimes في آسيا، تسعى أبل إلى توسيع استخدام عدسات المنظار في سلسلة iPhone 16 القادمة، وقد تلقت بعض الموردين الرئيسيين المزيد من الطلبات لتوفير هذه العدسات. أشار التقرير، نقلاً عن مصادر صناعية، إلى أن الشركات التايوانية Largan Precision وGenius Electronic Optical (GSEO) ستكون الموردين الرئيسيين لمكونات الكاميرا رباعية المنشور. هذه العدسات قد توفر تقريب بصري 5x ورقمي 25x.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Largan قد زودت عدسات المنظار لجهاز iPhone 15 Pro Max الذي تم إطلاقه العام الماضي، ومن المرجح أن تنضم GSEO كمورد جديد. هذا يعني أن iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max سيحصلان على عدسة رباعية المنشور 5x المتقدمة، في حين أن iPhone 15 Pro كان يقتصر على تقريب بصري 3x.

ترقيات متوقعة لكاميرا سلسلة iPhone 16 Pro
بالإضافة إلى إمكانيات التكبير البصري، من المتوقع أن تأتي طرازات iPhone 16 Pro بكاميرات أساسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرات ذات زاوية واسعة للغاية. يمكن أن يحتوي أغلى طراز iPhone على كاميرا Sony IMX903 الرئيسية المتقدمة بدقة 48 ميجابكسل، بينما يقال إن iPhone 16 Pro سيحصل على مستشعر Sony IMX803 بدقة 48 ميجابكسل، وهو المستشعر المستخدم أيضًا في موديلات iPhone 15 Pro الحالية.

من المتوقع أن تأتي جميع طرازات iPhone 16 الأربع بشريحة A18، بالإضافة إلى إمكانية وصول زر التقاط جديد إلى iPhone 16 Pro.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى