جوجل تصنع هواتف Pixel في الهند

تستعد شركة جوجل للبدء في تصنيع أجهزة Pixel في الهند، وفقًا لتقرير حديث من موقع PhoneArena. تخطط جوجل لتصدير الهواتف المصنعة في الهند إلى كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج قريبًا.

شبكة تك عربي

في أواخر عام 2023، أعلنت جوجل رسميًا عن خطتها لبدء إنتاج بعض أجهزة Pixel في الهند اعتبارًا من عام 2024. ورغم أن هذه الخطوة لم تدخل حيز التنفيذ بعد، إلا أنها تتقدم بشكل جيد. في مايو الماضي، أشارت التقارير إلى أن جوجل قد اختارت مواقع في الهند لتصنيع هواتف Pixel.

ووفقًا لتقرير جديد من موقع Money Control، تستعد جوجل لبدء الإنتاج التجريبي لأجهزة Pixel في الهند. تعتزم الشركة بدء تصنيع الهواتف الأقل تكلفة مثل Pixel 9 بالتعاون مع شركة Dixon Technologies، وهي شركة هندية متخصصة في تصنيع الإلكترونيات. بينما ستتولى شركة Foxconn تصنيع هواتف Pixel الاحترافية في الهند.

من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الكامل في سبتمبر، بعد الإعلان عن هواتف Pixel الجديدة في 13 أغسطس. ومن المرجح أن يتم تصدير غالبية الهواتف المنتجة إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، نظرًا لأن مبيعات Pixel في الهند ليست كبيرة نسبيًا، رغم أنها تشهد نموًا مستمرًا.

يعتبر تنويع الإنتاج وتوزيعه في بلدان متعددة خطوة استراتيجية مهمة، حيث يقلل من احتمالية التأخير الناتج عن المشاكل في مصنع أو بلد واحد. كما يتيح المزيد من فرص العمل للأفراد في شركات مثل جوجل.

جوجل تكشف عن هاتف بكسل 8a قريباً

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى