مكتبة الصور في iOS 18 ذكاءٌ مُعزّز وتنظيمٌ أسهل

ناقش ثلاثة من المسئولين التنفيذيين في شركة أبل مظهراً جديداً لتطبيق الصور المعاد تصميمه في iOS 18 مع The National. يتكون الفريق من جون ماكورماك، نائب الرئيس للكاميرا والصور في فريق هندسة البرمجيات في أبل، وديلا هوف، مديرة الكاميرا والصور في فريق تسويق المنتجات في أبل، وبيلي سورينتينو، المدير الأول في وحدة تصميم الواجهة البشرية في أبل، وفقًا لموقع PhoneArena.

سيتم العثور على تطبيق الصور المعاد تصميمه في أنظمة iOS 18 وiPadOS 18 وMacOS Sequoia، وسيتم تشغيله بواسطة Apple Intelligence، الذي يمثل أول تجربة للشركة في عالم الذكاء الاصطناعي (AI). قال سورينتينو، متحدثًا عن تطبيق الصور المستند إلى الذكاء الاصطناعي: “مع نمو ميزاتنا ومستخدمينا ومكتباتنا، زادت كثافة تطبيق [الصور]. لذلك، بدلاً من البحث والضغط المستمر، أنشأنا تجربة صور فردية مبسطة تعتمد على الذكاء العميق”.

كما تمت مناقشة ميزة جديدة تعتمد على الأمان في تطبيق الصور من قبل ماكورماك الذي قال: “نحن نوضح تمامًا أنه عندما يبدأ تطبيق ما ويستخدم واجهة برمجة التطبيقات (API) لأول مرة، سنبلغ المستخدم بالضبط بما يطلبه هذا التطبيق. وإذا طلب أحد التطبيقات الوصول الكامل إلى مكتبة الصور الخاصة بك، فستتمكن من إنشاء كتالوج فرعي خاص لهذا التطبيق. سيتمكن المطورون أيضًا من استخدام مجموعة قوية من واجهات برمجة التطبيقات لتحسين تطبيقاتهم”.

أعلنت أبل سابقًا أن تطبيق الصور سيخضع لـ “أكبر عملية إعادة تصميم على الإطلاق” مع تحديث iOS 18. يعد التطبيق، إلى جانب Safari وMail، أحد التطبيقات الأكثر استخدامًا على نظام التشغيل iOS. تتضمن الميزات الجديدة واجهة مستخدم ذات شبكة واحدة مع إدراج الشهر والسنة أدناه لتسهيل العثور على صورة أو مقطع فيديو تم التقاطه في تاريخ محدد. كما ستقوم ميزة المجموعات الجديدة بتنظيم الصور ومقاطع الفيديو حسب الموضوع، وهي نسخة مطورة من ميزة الذكريات الحالية التي تخزن الصور ومقاطع الفيديو حسب الحدث أو الأشخاص أو الموضوع.

وفي معرض مناقشة التخصيصات، قال هوف من أبل: “الكثير من الذكاء العميق المقترن بالتخصيص يعني أن الصور يمكن أن تكون أكثر شخصية. كل شخص لديه سير عمل مختلف، وبالتالي فإن التخصيص التلقائي هو المفتاح”. وعلى الرغم من أن أيًا من المسؤولين التنفيذيين الثلاثة في شركة أبل لم يذكر ذلك، فمن المتوقع أن تسمح ميزة الذكاء الاصطناعي الجديدة لتطبيق الصور، التي تُسمى “Clean Up”، لمستخدمي iPhone بإزالة عوامل التشتيت غير المرغوب فيها من الصور بطريقة مشابهة لميزة Magic Eraser التي جلبتها جوجل إلى هواتف Pixel، والتي أصبحت متاحة لاحقًا بشكل محدود لأجهزة Android وiOS الأخرى من خلال تطبيق Google Photos.

على الرغم من أن النسخة التجريبية للمطورين من iOS 18 متاحة حاليًا، من المتوقع أن يتم إطلاق النسخة التجريبية العامة في وقت لاحق من هذا الشهر، مع إصدار النسخة المستقرة والنهائية من iOS 18 في سبتمبر.

110 لغة جديدة قابلة للترجمة على خدمة جوجل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى