صعوبات تواجه أبل في ميزات الصحة الجديدة لـ Apple Watch Series 10

أفاد مارك جورمان من بلومبرج بأن شركة أبل تواجه تحديات مع ميزتين صحيتين جديدتين كان من المتوقع أن يتم تقديمهما في طراز Apple Watch لهذا العام. كانت الآمال تشير إلى أن ساعة Apple Watch القادمة ستكون قادرة على تحذير المستخدمين عند ارتفاع ضغط الدم لديهم بشكل كبير، وهي حالة تُعرف بـ “ارتفاع ضغط الدم”. ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الإصدار القادم من Apple Watch في سبتمبر المقبل، وفقًا لموقع PhoneArena.

شبكة تك عربي

لم تكن أبل تخطط لمنح Apple Watch القدرة على تقديم قراءات فردية لضغط الدم توضح الضغط الانقباضي والانبساطي، بل ستقوم الساعة بقياس خط الأساس الخاص بك وتنبيهك إذا كان ضغط دمك أعلى من تلك القراءة. في هذه الحالة، يمكن للمستخدمين الحصول على قراءة دقيقة باستخدام جهاز ضغط دم مخصص أو زيارة صيدلية تحتوي على جهاز قياس ضغط الدم. ومع ذلك، يشير جورمان إلى وجود مشكلات في هذه الميزة، حيث لا تعمل بشكل جيد مع تصميم Series 10 الجديد، الذي يتضمن شاشة كبيرة تقريبًا مثل Apple Watch Ultra.

الميزة الصحية الأخرى التي كانت أبل تخطط لتضمينها في Apple Watch Series 10 هي مستشعر لمراقبة انقطاع التنفس أثناء النوم، وهي حالة خطيرة يتوقف فيها التنفس بشكل متكرر أثناء النوم. يستخدم معظم الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP) الذي يدفع الأكسجين إلى مجاريهم الهوائية.

يتطلب جهاز مراقبة توقف التنفس أثناء النوم من الساعة تتبع مستوى تشبع الأكسجين في دم المستخدم، وهو ما يفعله مقياس التأكسج النبضي. يُذكر أن هذه الأداة الصحية تم حظرها في بعض طرازات Apple Watch بعد أن ادعت شركة Masimo بنجاح في المحكمة أن أبل انتهكت براءات اختراعها. وينطبق الحظر على طرازات Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2 في الولايات المتحدة. قد تقرر أبل ترخيص براءة الاختراع أو إيجاد طريقة لتجاوزها أو الكشف عن الميزة مع تأخير إطلاقها، أو تجاهلها في الوقت الحالي.

كما أشار جورمان إلى أن الشركة تعمل على استخدام البلاستيك الصلب كبديل للألومنيوم في طراز Apple Watch SE منخفض التكلفة، في محاولة لتقليل أو إزالة فجوة التسعير البالغة 50 دولارًا بين Apple Watch SE وSamsung Galaxy Watch FE، التي يبلغ سعرها 199 دولارًا.

ساعة ذكية من سامسونج مع تصميم أنيق وميزات صحية متقدمة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى