HomePod الجديد من أبل بشاشة لمسية

كشفت تقارير حديثة أن شركة أبل تعمل على تطوير منتج جديد، وهو ملحق منزلي سيتم تشغيله بواسطة إصدار خاص من نظام التشغيل tvOS. يُتوقع أن يكون هذا الملحق نسخة تعمل باللمس من HomePod، مجهزة بشاشات وكاميرات، وهي نسخة ترددت شائعات طويلة حول تطويرها.

من المتوقع أن يتم تشغيل الجهاز بواسطة Apple Intelligence، وهي مجموعة خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بأبل والتي تم تقديمها في مؤتمر المطورين العالمي (WWDC) لعام 2024 في 10 يونيو.

وفقًا لتقرير صادر عن MacRumors، تم اكتشاف رمز في الواجهة الخلفية لأبل يشير إلى فئة معرف جديدة “HomeAccessory17,1″، والتي من المحتمل أن تكون HomePod بشاشة تعمل باللمس. يشير التقرير إلى أن الجهاز قد يتم تشغيله بواسطة شريحة A18، وهي نفس الشريحة التي يُشاع أنها ستشغل تشكيلة iPhone 16 القادمة.

بفضل هذه الشريحة، من المحتمل أن يحصل الجهاز على ميزات Apple Intelligence. وفقًا للتقرير، يُتوقع أن يعمل هذا “الملحق المنزلي” على إصدار مختلف من نظام التشغيل tvOS، وقد يُطلق عليه اسم homeOS، والذي تم اكتشاف مرجعه في الإصدار التجريبي من tvOS 17.4 الذي صدر في يناير.

يعتمد هذا التطور على توقعات محلل TF Securities International Ming-Chi Kuo، الذي اقترح أن أبل قد تطلق جهاز HomePod بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات في عام 2024. يُتوقع أن ينافس هذا الجهاز أجهزة مثل Amazon Echo Show وNest Hub من Google. في ذلك الوقت، قال كو إن Tianma ستكون المورد الوحيد لجهاز HomePod المزعوم. ورغم التوقعات بإصداره في النصف الأول من عام 2024، لم تصدر أبل أي جهاز مماثل حتى الآن.

مع ذلك، لا يزال هناك حدثان مرتقبان لأبل هذا العام، مما يترك المجال مفتوحًا لاحتمالية إطلاق HomePod بشاشة تعمل باللمس خلال هذا العام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version