متاجر تطبيقات خارجية على أجهزة iPhone و iPad

أعلنت شركة Epic أن متجر الألعاب الخاص بها قد تمت الموافقة عليه من قِبل شركة أبل، دون تقديم أي تعليق إضافي سوى تغريدة تفيد بأن “أبل أبلغتنا بقبول طلب توثيق متجر Epic Games Store، الذي تم رفضه سابقًا”.

وفقًا لما ذكره موقع “Engadget”، أشار تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic، إلى أن “أبل تُخبر المراسلين الآن بأن هذه الموافقة مؤقتة وتطالبنا بإجراء تغييرات على الأزرار في الإصدار القادم، مما سيجعل متجرنا أقل توافقًا مع المعايير وأكثر صعوبة في الاستخدام. سنواجه هذا التحدي.”

تؤكد شركة Epic أنها تستخدم نفس مصطلحات “التثبيت” و”عمليات الشراء داخل التطبيق” المستخدمة في متاجر التطبيقات الشهيرة عبر منصات متعددة. فيما يتعلق بلغة التصميم، تصرح الشركة بأنها تلتزم بالاتفاقيات القياسية للأزرار في تطبيقات iOS، وتسعى إلى إنشاء متجر يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة فهمه بسهولة.

تؤكد الشركة استعدادها لإطلاق متجر Epic Games Store ولعبة Fortnite على نظام التشغيل iOS في الاتحاد الأوروبي خلال الشهرين المقبلين، بشرط عدم وضع أبل المزيد من العوائق.

تجدر الإشارة إلى أن الشركتين في نزاع منذ أن بدأت Epic باستخدام خيار الدفع داخل التطبيق الخاص بها في إصدار iOS من Fortnite، مما حرم أبل من نسبة أرباحها من التطبيقات، وأدى إلى معركة قانونية طويلة في الولايات المتحدة حول سياسات متجر التطبيقات الخاص بأبل.

معركة Epic Games ضد آبل مستمرة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version