DJI توسع آفاقها من الطائرات بدون طيار إلى الدراجات الكهربائية وأنظمة القيادة

توسع شركة DJI، المعروفة بطائراتها المسيرة، نشاطها إلى مجال الدراجات الكهربائية من خلال نظام القيادة الجديد Avinox والعلامة التجارية Amflow. وتستعد الشركة لإطلاق أول دراجة كهربائية لها، وهي الدراجة الجبلية الكهربائية المصنوعة من ألياف الكربون Amflow PL، قبل نهاية العام. تتميز هذه الدراجة بمحرك القيادة Avinox وبطارية سريعة الشحن.

تجمع Amflow PL بين العديد من الميزات الذكية والقوية في دراجة كهربائية خفيفة الوزن، مما يجعلها منافسة محتملة لعلامات تجارية معروفة مثل Bosch و Specialized. بفضل نظام القيادة Avinox من DJI، تتميز الدراجة بعزم دوران أقصى يصل إلى 120 نيوتن متر وقوة تعزيز تصل إلى 1000 واط، مما يجعلها قادرة على التغلب على المنحدرات الشديدة.

يتميز المحرك الهادئ بقدرة خروج تبلغ 250 واط، تصل إلى ذروة قدرها 850 واط. كما تتميز البطارية القابلة للإزالة بسعة 800 واط بإمكانية الشحن السريع من 0% إلى 75% في غضون 1.5 ساعة باستخدام شاحن 2A/508W GaN.

تزن الدراجة الكهربائية Amflow PL حوالي 19.2 كغم بفضل الإطار المصنوع من ألياف الكربون الذي يزن 2.27 كغم ونظام محرك Avinox الذي يزن 2.52 كغم. تحتوي الدراجة على شاشة ملونة تعمل باللمس من نوع OLED بحجم 2 بوصة مدمجة في الإطار وتطبيق Avinox للوصول اللاسلكي إلى الدراجة وجميع بيانات الركوب.

تتميز الدراجة بنظام إنذار يكشف عن المشاكل ويحدد موقع الدراجة في التطبيق. كما تحتوي على 4 أوضاع لمساعدة الدواسة، بما في ذلك الوضع التلقائي الذي يتكيف مع توصيل الطاقة بناءً على مقاومة الركوب. وتشمل الميزات البارزة الأخرى منفذ شحن USB لهاتفك، ونظام تعليق كامل من Fox، وإطار يدعم العجلات الخلفية بقياس 27.5 بوصة و29 بوصة.

صرحت DJI: “قادتنا خبرتنا في تكنولوجيا البطاريات والمحركات في الطائرات المسيرة وأنظمة تثبيت الكاميرا إلى تطوير Avinox”. وأضافت: “يعد هذا التوسع خطوة طبيعية لشركة DJI نظرًا لإتقاننا التقنيات الأساسية لأنظمة الدراجات الكهربائية، بما في ذلك تطوير المحركات الموثوقة وإدارة البطاريات والتصميم الميكانيكي والهندسة”.

كما طورت الشركة حلول القيادة الذكية للسيارات في الصين على مدار الأعوام القليلة الماضية، وتوجد بعض من هذه الحلول في نماذج متعددة. وفي الآونة الأخيرة، توسعت DJI في سوق البطاريات الاستهلاكية الكبيرة بإطلاق محطات الطاقة.

من المتوقع أن تصل Amflow PL إلى الأسواق في الربع الرابع بسعر يتراوح بين 7500 دولار و12850 دولارًا، مما يضعها في منافسة مباشرة مع الدراجات الكهربائية المتميزة مثل سلسلة Turbo من Specialized. ستكون Amflow PL متاحة لدى التجار المعتمدين في ألمانيا والمملكة المتحدة وأستراليا من بين دول أخرى.

ميتا تحقق نجاحًا هائلاً مع تطبيق ثريدز

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى