بروتون تطرح محرر مستندات منافسًا لـ Google Docs

أطلقت بروتون منتجًا جديدًا يضيف إمكانات توليد وتحرير المستندات والتعاون إلى خدمتها للتخزين السحابي الآمن، Proton Drive. يأتي هذا الإطلاق بعد استحواذ الشركة، المتخصصة في تطبيقات الإنتاجية التي تركز على الخصوصية، على تطبيق تدوين الملاحظات الآمن Standard Notes في شهر أبريل.

وكانت بروتون قد أطلقت خدمة التخزين السحابي المشفرة من طرف إلى طرف، Proton Drive، في سبتمبر 2022. وتوفر الشركة الآن مزايا المستندات التعاونية داخل Proton Drive، مما يعزز سمعة العلامة التجارية في مجال الأمان ويقدم أداة إنتاجية رئيسية للعاملين في مجال المعلومات والأفراد.

تروج بروتون لخدمة Docs في Proton Drive كبديل آمن يركز على الخصوصية لمحرر مستندات جوجل، مشيرةً إلى أن منتجات المنافسين تفتقر إلى معمارية المعرفة الصفرية المتقدمة التي تقدمها بروتون. وقالت الشركة في تدوينة: “توفر هذه الإضافة لمجموعة منتجات بروتون التي تركز على الخصوصية بديلاً قويًا لمحرري المستندات الحاليين، مثل مستندات جوجل، مع ضمان أن الخصوصية والأمان هما الأولوية القصوى دون المساس بالمزايا الحيوية.”

يعني التشفير من طرف إلى طرف أن الشركة التي تقدم البرنامج لا يمكنها الوصول إلى محتوى المستخدم لأنها لا تحتفظ بمفاتيح التشفير. يتيح هذا للشركة تقديم تعهد بالخصوصية يوفر تمايزًا واضحًا مقارنة بنماذج الأعمال المعتمدة على البيانات مثل جوجل.

وأكدت بروتون أن Docs تقدم نفس مستوى التشفير الذي توفره Proton Drive، مما يعني أن جميع المحتويات محمية بالتشفير من طرف إلى طرف، بما في ذلك التغييرات وضغطات المفاتيح وأسماء الملفات ومساراتها. وأوضحت الشركة: “كان إنشاء مستندات تعاونية تحافظ على التشفير من طرف إلى طرف أمرًا صعبًا للغاية، ولم نر أي شخص آخر يفعله في السوق. يتضمن ذلك المفاتيح والمعلومات الأساسية المتزامنة، بالإضافة إلى القدرة على دعوة الأشخاص للتعاون وإلغاء تلك الأذونات، وتبادل المستندات بخصوصية.”

تشمل مزايا التعاون القدرة على إضافة التعليقات والرد عليها، ومعرفة الأشخاص الآخرين الذين يشاهدون مستندًا في الوقت الفعلي باستخدام المؤشرات التعاونية، إلى جانب دعم الدعوات للتعاون في المستندات. يمكن للمستخدمين الوصول إلى مزايا المستندات الجديدة مجانًا من خلال Proton Drive، التي توفر مساحة تخزينية مجانية تصل إلى 5 جيجابايت. وبعد هذا الحد، يحتاج المستخدمون الذين يرغبون في الاستفادة من إمكانات المستندات إلى الترقية إلى الطبقة المدفوعة من Drive.

جوجل تُقدم “Google Vids” أداة ذكية لإنشاء الفيديوهات بسهولة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version