Perplexity تدخل المنافسة بقوة في مجال البحث الاحترافي

Perplexity تدخل المنافسة بقوة في مجال البحث الاحترافي

تشمل التحديثات الجديدة أيضًا قدرات متقدمة للذكاء الاصطناعي، مثل تنفيذ التعليمات البرمجية وتكامل Wolfram Alpha لحل المسائل الرياضية.

بالرغم من أن منافسين مثل Copilot من مايكروسوفت يمكنهم البحث عبر الإنترنت، تدعي Perplexity أن روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي الخاص بها يتمتع بقدرة أفضل على التعامل مع الاستعلامات المعقدة.

وتظل ميزة Pro Search خيارًا اختياريًا يجب على المستخدمين تمكينه يدويًا في كل محادثة. فيما تستمر الاستعلامات العادية باستخدام البحث السريع (Quick Search) من Perplexity، الذي يعتمد على مصادر أقل قبل الرد.

وعلى غرار نموذج GPT-4 الذي يشغل روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، توفر Perplexity خمس عمليات بحث احترافية كل أربع ساعات للمستخدمين المجانيين. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة اشتراكًا بقيمة 20 دولارًا شهريًا يتيح ما يصل إلى 600 عملية بحث احترافية يوميًا.

وتقول الشركة إن الميزة المحدثة تفهم متى يتطلب السؤال التخطيط، وتعمل من خلال الأهداف خطوة بخطوة لتجميع إجابات متعمقة بكفاءة. تشمل الأمثلة المقدمة على موقع Perplexity الإلكتروني استخدام Pro Search للاستعلام عن أفضل الأوقات لرؤية الأضواء الشمالية في أيسلندا أو فنلندا. تقوم الميزة بتقسيم عملية البحث إلى ثلاث عمليات بحث منفصلة: الأوقات المثلى لرؤية الأضواء الشمالية في أيسلندا وفنلندا، والمواقع الأفضل للمشاهدة في كل من البلدين، ثم تقديم إجابة مفصلة تشمل جميع جوانب السؤال.

كما تستطيع Pro Search إنشاء تقارير مفصلة بناءً على المطالبات باستخدام ميزة تُدعى Pages. بالإضافة إلى إجراء بحث شامل، تأتي Pro Search الآن مزودة بقدرات متقدمة في الرياضيات والبرمجة، مما يعزز قدرتها على تحليل البيانات، تصحيح الأخطاء البرمجية، وإنشاء المحتوى بفعالية.

محفظة أورنج مني الالكترونية الأردنية تدخل عالم الميتافيرس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version