ميتا تحقق نجاحًا هائلاً مع تطبيق ثريدز

أعلنت شركة ميتا أن منصة ثردز وصلت إلى 175 مليون مستخدم نشط شهريًا، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه المنصة للاحتفال بذكرى تأسيسها الأولى. وكان عدد المستخدمين النشطين شهريًا قد بلغ 150 مليونًا في شهر أبريل، مقارنةً بـ 130 مليونًا في شهر فبراير.

تم إطلاق منصة ثردز في 3 يوليو 2023، وذلك في ظل بحث المستخدمين عن بدائل لمنصة إكس بعد التغييرات الجذرية التي أدخلها إيلون ماسك على شبكة التواصل الاجتماعي.

وأعلن ماسك في وقت سابق أن إكس وصلت إلى 600 مليون مستخدم نشط شهريًا، وأن نصف هؤلاء المستخدمين يتفاعلون يوميًا مع المنصة، دون توضيح إذا كان هذا الرقم يشمل الحسابات الآلية.

وأوضحت ميتا أن المستخدمين يستخدمون ثردز بشكل أساسي للنصوص، حيث تمثل النصوص 63% من جميع المشاركات. ورغم ذلك، فإن الصور لا تزال جزءًا من المحتوى المنشور، حيث تحتوي واحدة من كل أربع مشاركات على صورة واحدة على الأقل. وذكر الشركة أن المستخدمين أنشؤوا أكثر من 50 مليون وسم.

وعلى الرغم من أن عدد المستخدمين النشطين شهريًا ليس المقياس الوحيد لأداء ثردز، فإنه يشير إلى نمو المنصة بشكل ملحوظ. ويُعزى جزء من هذا النجاح إلى تكامل المنصة مع إنستاجرام والترويج لها داخله.

منذ إطلاقها، قدمت ثردز العديد من المزايا المطلوبة، مثل النسخة الويب، الموضوعات الشائعة، وزر التعديل. وتسعى المنصة لمواءمة تجربتها مع إكس، لكنها تتجنب الخطاب السياسي.

وأعلنت ميتا أنها لن تروج للأخبار في ثردز، على عكس إكس التي تُعد منصة رئيسية لمناقشة الأحداث المباشرة. وتجدر الإشارة إلى أن ميتا لم تنشر بعد أرقام المستخدمين اليومية لمنصة ثردز، على عكس واتساب وفيسبوك وإنستاجرام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى