تيك توك تُكشف عن جيني مساعدها الذكي الذي ينتظره الجميع

تستعد منصة تيك توك لإطلاق مساعد ذكي جديد، وفقًا لما أوردته براءة اختراع قدمتها الشركة في الولايات المتحدة، بحسب تقرير لموقع Semafor الإخباري الأمريكي. تسعى تيك توك لتسجيل علامة تجارية باسم “جيني” لمساعدها الذكي الذي سيمكن المستخدمين من طرح الأسئلة والحصول على إجابات فورية أثناء استعراض المحتوى، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى.

ووفقًا لـ Semafor، يهدف المساعد الذكي “جيني” إلى تنفيذ مهام معقدة مثل محاكاة المحادثات، وتسهيل التفاعل بين البشر والذكاء الاصطناعي، وإنتاج نصوص وكلام مشابه للإنسان. تسعى تيك توك من خلال هذا المساعد إلى تحويل منصتها إلى مركز رئيسي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث سيربط المستخدمين بمختلف عناصر التطبيق.

الجدير بالذكر أن تيك توك كانت قد أطلقت مساعدًا ذكيًا باسم “تاكو” لمستخدميها في الفلبين في مايو من العام الماضي، لكنه كان محدودًا بتوجيه المستخدمين إلى مقاطع فيديو أخرى داخل التطبيق، دون الإجابة على استفسارات معقدة.

من المزايا المتوقعة للمساعد الجديد إمكانية البحث بالذكاء الاصطناعي، وهي ميزة متاحة في Douyin، النسخة الصينية من تيك توك. كما ستتيح المزايا القادمة القدرة على إنشاء شخصيات افتراضية يمكنها البث المباشر داخل التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، قد تقدم المنصة نظام “StreamVoice” الذي يحاكي أصوات الأشخاص بناءً على عدد قليل من الكلمات المنطوقة، كما تعمل على تطوير أدوات لإنشاء المقاطع الصوتية والفيديو من النصوص.

تأتي هذه الخطوة في وقت تواجه فيه تيك توك احتمال البيع أو الحظر مع بداية العام المقبل، بعد توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن قانونًا يؤدي إلى ذلك بزعم أن المنصة تشكل خطرًا على الأمن القومي. تعارض تيك توك هذا القانون في المحاكم الأمريكية، مدعيةً أنه غير دستوري.

تيك توك تطلق تحديها لـ Prime Day من أمازون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version