قوائم تشغيل يوتيوب بمظهر جديد

تعمل منصة يوتيوب على إضافة ميزة جديدة لتخصيص أغلفة قوائم التشغيل، بهدف تحسين تجربة المستخدمين، سواء كانوا منشئي قوائم التشغيل أو المشاهدين. وفقًا لما تم اكتشافه في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق، ستتيح المنصة للمستخدمين تحميل صور مصغرة مخصصة لأغلفة قوائم التشغيل عبر حساباتهم.

تشير الأكواد البرمجية في تطبيق يوتيوب إلى وجود عدة رسائل خطأ مثل “حاول مرة أخرى”، و”فشل التحميل”، و”أبعاد صورتك أصغر من الحد الأدنى المدعوم”. ومع ذلك، لم تحدد المنصة موعد إطلاق هذه الميزة للجمهور في التحديثات المستقبلية.

حاليًا، عند إنشاء قائمة تشغيل في يوتيوب، تُختار الصورة المصغرة تلقائيًا من أول فيديو في القائمة، ولا يمكن للمستخدمين تحميل صورة مخصصة. يتمثل الخيار الوحيد المتاح في إعادة ترتيب مقاطع الفيديو، مما يؤدي إلى اختيار الصورة المصغرة للفيديو الأول مجددًا.

Tech3arabi-Event-Coverage-Service-Banner-MPU-Ad

يختلف هذا النظام عن ما هو متاح لمقاطع الفيديو الفردية، حيث يمكن للمستخدمين تحميل صور مصغرة مخصصة بدقة تصل إلى 1280×720 بكسل، وبصيغ متعددة مثل JPG أو GIF أو PNG. توصي يوتيوب باستخدام نسبة عرض إلى ارتفاع قدرها 9:16 للصور المصغرة، نظرًا لأنها الأنسب للمعاينات ومشغلات مقاطع الفيديو.

تفرض يوتيوب قيودًا على عدد الصور المصغرة التي يمكن للقناة تحميلها يوميًا، بناءً على عوامل مثل الدولة، وتاريخ القناة، والانتهاكات المتعلقة بحقوق الطبع والنشر وإرشادات المجتمع.

من الجدير بالذكر أن الصور المصغرة المخصصة غير متاحة لمقاطع الفيديو القصيرة “Shorts” في يوتيوب، حيث يجب اختيار إطار من الفيديو القصير لاستخدامه كصورة مصغرة تظهر في نتائج البحث وأماكن أخرى.

يوتيوب تُوظّف الذكاء الاصطناعي لمكافحة المحتوى المزيف

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى