ميتا تُدخل روبوتات دردشة بذكاء اصطناعي حيز الاختبار

أعلنت شركة ميتا أنها بدأت بعرض شخصيات الذكاء الاصطناعي التي أنشأها المبدعون من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI Studio عبر منصة إنستاجرام، حيث بدأت الاختبارات في الولايات المتحدة.

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع طرح شركة Character.AI إمكانية التحدث مع الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي عبر المكالمات. وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، في منشور له أن روبوتات الدردشة هذه ستكون مميزة بوضوح كذكاء اصطناعي ليكون المستخدمون على دراية بذلك.

وقال زوكربيرج: “نطرح اختبارًا مبكرًا في الولايات المتحدة من خلال استوديو الذكاء الاصطناعي AI Studio، حيث ستتمكنون من رؤية الذكاء الاصطناعي من منشئي المحتوى المفضلين لديكم والذكاء الاصطناعي القائم على الاهتمامات في الأسابيع المقبلة عبر إنستاجرام. تظهر هذه الروبوتات في الرسائل حاليًا وتصنف بوضوح كذكاء اصطناعي”.

وأضاف: “يعد هذا الإصدار بمثابة النسخة التجريبية الأولى لأنظمة الذكاء الاصطناعي هذه، ونحن نواصل تحسينها وإتاحتها لعدد أكبر من الأشخاص قريبًا”.

وأشار زوكربيرج إلى أن ميتا عملت مع منشئي محتوى مثل حساب الصور الهزلية Wasted ومبدع التكنولوجيا Don Allen Stephenson III لإطلاق الإصدارات المبكرة من الروبوتات التي أنشأها المبدعون.

في مقابلة نشرت على قنواته الاجتماعية، توسع زوكربيرج في شرح استخدامات الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي، قائلًا: “يجب أن يكون هناك العديد من واجهات برمجة التطبيقات المختلفة لتعكس اهتمامات الأشخاص المتنوعة”.

وأضاف: “جزء كبير من النهج يتمثل في تمكين كل منشئ محتوى على المنصة من إنشاء ذكاء اصطناعي يساعده في التفاعل مع مجتمعه، وكذلك تمكين كل شركة صغيرة من إنشاء ذكاء اصطناعي للتفاعل مع العملاء”.

وأشار إلى أن منشئي المحتوى قد يرغبون في استخدام الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المعجبين نظرًا لضيق وقتهم الحالي للرد على جميع الرسائل الواردة.

واعترف زوكربيرج بأن الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي قد تصبح شكلًا فنيًا يتطور ويتحسن مع مرور الوقت.

تبدأ ميتا باختبار الميزة مع حوالي 50 منشئ محتوى ونسبة صغيرة من المستخدمين، على أن يتم توسيع النطاق تدريجيًا ليشمل عددًا أكبر من الأشخاص خلال الشهرين المقبلين، بهدف إطلاقها بالكامل بحلول شهر أغسطس.

يُذكر أن ميتا أعلنت لأول مرة عن استوديو الذكاء الاصطناعي AI Studio في العام الماضي خلال مؤتمر المطورين، وذلك للسماح للشركات ببناء روبوتات دردشة مخصصة.

OpenAI ومجلة تايم في شراكة استراتيجية لنشر محتوى موثوق عبر أدوات الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى