تيك توك تطلق تحديها لـ Prime Day من أمازون

تستعد تيك توك لمنافسة حدث Amazon Prime Day في يوليو، حيث أعلنت الشبكة الاجتماعية عن إطلاق حدث مبيعات TikTok Shop المسمى “Deals For You Days” في الولايات المتحدة ابتداءً من 9 يوليو.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إعلان أمازون عن موعد مبيعات Prime Day السنوية في 16 و 17 يوليو، وهو الحدث الذي أصبح نموذجًا يحتذي به تجار التجزئة الآخرون لتحقيق المنافسة.

تقول تيك توك إن حدث المبيعات سيقدم عروضًا على منتجات الموضة والجمال والترفيه والديكور والكتب وغيرها. وعلى غرار مبيعات Prime Day، سيقدم TikTok Shop عروضًا حصرية على منتجات مختارة تشمل L’Oréal Paris و Maybelline New York و NYX Professional Makeup و Our Place و Too Faced و Zwilling USA.

خلال حدث المبيعات، ستشارك العلامات التجارية والتجار في تحديات المحتوى لمقاطع الفيديو القصيرة وأحداث التسوق المباشرة، مما يتيح لهم التفاعل مع المتابعين وعرض منتجاتهم المفضلة. وستقدم هذه الأحداث المباشرة خصومات على المنتجات الشهيرة في الوقت الفعلي.

تعول تيك توك على جهودها في مجال التجارة الإلكترونية وتهدف إلى زيادة حجم أعمالها في TikTok Shop في الولايات المتحدة بمقدار عشرة أضعاف لتصل إلى 17.5 مليار دولار هذا العام. ومن خلال هذا الحدث، تسعى تيك توك للمشاركة في أحد أكبر أحداث المبيعات في الولايات المتحدة، وتستهدف بشكل خاص منافسة أمازون، بالإضافة إلى التفوق على الشركات الصينية مثل Temu و Shein.

في العام الماضي، ذكرت وكالة بلومبرغ أن تيك توك من المتوقع أن تجمع نحو 20 مليار دولار من إجمالي قيمة البضائع العالمية في عام 2023، حيث تركزت غالبية المبيعات في جنوب شرق آسيا. والآن، تستثمر المنصة لتحقيق هذا النجاح في الولايات المتحدة. ليس من المفاجئ أن تطمح تيك توك لتعزيز منتجها في التجارة الإلكترونية، إذ من المتوقع أن تزداد مبيعات التجارة الاجتماعية بشكل كبير في السنوات القادمة.

وفقًا لتوقعات eMarketer، من المتوقع أن تتضاعف مبيعات التجارة الاجتماعية لتصل إلى 144.5 مليار دولار بحلول عام 2027 مقارنة بـ 67 مليار دولار في عام 2023.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى