تحسين تجربة الاستماع على جهاز Mac باستخدام “تسهيلات سماعات الرأس”

أعلنت شركة آبل عن تقديم ميزة “تسهيلات سماعات الرأس” (Headphones Accommodation) لأجهزة ماك ضمن نظام التشغيل الجديد macOS Sequoia، وذلك في خطوة جديدة لتعزيز تجربة الصوت لدى مستخدمي حواسيب ماك. كانت هذه الميزة متاحة سابقًا على هواتف آيفون وأجهزة آيباد.

تمكن هذه الميزة مستخدمي حواسيب ماك من تخصيص صوت سماعات AirPods وBeats بما يتناسب مع احتياجاتهم السمعية. يمكن للمستخدمين تضخيم الأصوات الهادئة وضبط ترددات معينة لجعل الصوت أكثر وضوحًا ودقة أثناء الاستماع إلى الصوتيات وإجراء المكالمات الهاتفية. كما تتيح الميزة استخدام تخطيطات السمع في تطبيق “صحتي” على هواتف آيفون لتخصيص الصوت.

تم رصد ميزة “تسهيلات سماعات الرأس” في إعدادات النظام في النسخة التجريبية من macOS Sequoia. يمكن للمستخدمين الآن تخصيص تجربتهم الصوتية باستخدام سماعات AirPods أو Beats المتوافقة من خلال الانتقال إلى إعدادات النظام، والضغط على تسهيلات الاستخدام، ثم اختيار “الصوت”.

كانت آبل قد قدمت هذه الميزة لأول مرة في هواتف آيفون وأجهزة آيباد عام 2020 مع نظامي iOS 14 وiPadOS 14، وهي تلبي احتياجات الأفراد الذين يعانون من ضعف بسيط في السمع أو يفضلون تحسين العناصر الصوتية الهادئة، أو الذين لديهم حساسية سمعية أو تفضيلات خاصة.

تتوفر الميزة حاليًا في النسخة التجريبية للمطورين من نظام macOS Sequoia، ومن المتوقع إصدار النسخة التجريبية العامة للمستخدمين في شهر يوليو المقبل، مع إطلاق النسخة النهائية بحلول شهر سبتمبر المقبل.

أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تسريع هاتف ايفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version