آبل تكافح لتقليل الاعتماد على العمالة البشرية في تصنيع آيفون

أفاد تقرير نشره موقع “ذا إنفورميشن” التقني بأن شركة آبل اتجهت لتقليل عدد العمال في خطوط تجميع هواتف آيفون بنسبة تصل إلى 50% منذ انتشار جائحة فيروس كورونا.

وبعد فترة قصيرة من الإغلاقات والاحتجاجات في الصين على شركة فوكسكون، المُصنّع الرئيسي لأجهزة آبل، في أواخر عام 2022، وجه سابيه خان، نائب الرئيس الأول للعمليات في آبل، المديرين بتوسيع نطاق الإنتاج المعتمد على الأتمتة.

ولتحقيق هذا الهدف، بدأت آبل بالموافقة على مشاريع أتمتة عالية التكلفة لتجميع هواتف آيفون، بعدما كانت تتجنبها في السابق.

وذكر التقرير أن هذه الجهود أدت إلى إدخال أنظمة الأتمتة بشكل واسع في إنتاج هواتف آيفون 15، لكنها واجهت تحديات بسبب تعقيدات التصنيع.

وأشارت التقارير إلى أن آبل اضطرت إلى إلغاء بعض عمليات الأتمتة في سلسلة هواتف آيفون 16 القادمة بسبب “ارتفاع معدل العيوب” في الوحدات المنتجة عبر خطوط الإنتاج المؤتمتة.

وأضاف التقرير، نقلًا عن مصادر مطلعة في سلاسل توريد آبل، أن الشركة سعت للبناء على بعض النجاحات السابقة في الأتمتة، حيث استخدمت الآلات لتركيب أزرار الآيفون بالإضافة إلى جهاز الاستقبال والسماعة واللوحة الرئيسية في هيكل الجهاز. ومع ذلك، واجهت الآلات صعوبات في تثبيت هذه المكونات بدقة نظراً لزوايا التثبيت غير التقليدية.

ومن المتوقع أن تساهم جهود آبل في مجال الأتمتة في نقل المزيد من عمليات تجميع هواتف آيفون إلى دول خارج الصين، مثل الهند وفيتنام وتايلاند، ضمن مساعي الشركة لتنويع سلاسل التوريد في جنوب شرق آسيا.

هاتف Pixel 9 من جوجل سيصل في أغسطس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى