آبل تفتح الباب أمام إصلاحات أجهزتها بقطع غيار من جهات خارجية

أعلنت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بعنوان “الاستدامة عبر التصميم” عن خططها لدعم استخدام قطع الغيار المصنعة من قبل جهات خارجية في عمليات إصلاح أجهزتها، بما في ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

توضح الورقة البحثية إستراتيجية آبل لتصميم منتجات تتمتع بعمر طويل وتجربة مستخدم استثنائية على المدى البعيد. وتستعرض جهود أقسام مختلفة داخل الشركة لضمان إمكانية إصلاح منتجاتها ومتانتها مع الالتزام بأعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

ووفقًا لموقع “ذا فيرج”، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone، التي تعدل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط. وكانت آبل في السابق تعطل ميزة True Tone عند استبدال الشاشة الأصلية بشاشة من جهة خارجية.

وتحذر آبل من أن أداء ميزة True Tone في الشاشات المصنعة من جهات خارجية قد يختلف عن أدائها في الشاشات الأصلية، نظرًا لأن معايرة تقنية True Tone تتم في خوادم الشركة وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو ما لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

وتمنع آبل مستخدمي هواتف آيفون الذين يستخدمون بطاريات من جهات خارجية من الوصول إلى معلومات مهمة بشأن صحة البطارية، مدعية أنها لا تستطيع التحقق من صحة البيانات للبطاريات التي لم تنتجها. ومن المتوقع أن تعرض آبل في وقت لاحق من هذا العام البيانات للبطاريات من الجهات الخارجية مع إشعار يوضح عدم قدرتها على التحقق من صحتها.

سامسونج على وشك إطلاق هواتفها القابلة للطي الجديدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى