OpenAI تُتيح تطبيق ChatGPT لجميع مستخدمي Mac

أعلنت شركة OpenAI عن إتاحة تطبيق ChatGPT لأجهزة الحاسوب العاملة بنظام macOS لكافة المستخدمين، بعدما كشفت عن التطبيق مع تحديثات أخرى مهمة خلال “حدث الربيع” الذي عقدته في مايو الماضي.

يعمل تطبيق ChatGPT على نظام macOS باستخدام النموذج الجديد GPT-4، مما يتيح للمستخدمين إرسال استفسارات إلى روبوت الدردشة عبر الإدخال النصي أو الصوتي، كما هو الحال في الموقع الإلكتروني.

يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى تطبيق ChatGPT على أجهزة ماك باستخدام البريد الإلكتروني، أو حساب جوجل، أو حساب مايكروسوفت.

يجعل التطبيق استخدام ChatGPT أسهل مقارنةً بالموقع الإلكتروني، حيث يمكن تفعيله باستخدام اختصار لوحة المفاتيح “Option + المسافة” من أي شاشة، بالإضافة إلى شريط بحث مشابه لميزة Spotlight في أجهزة آبل لكتابة الاستفسارات.

يدعم التطبيق على حواسيب ماك أنواعًا مختلفة من المدخلات، بما في ذلك تحميل الملفات، الصور، لقطات الشاشة، وتحديد جزء من النص في مستند وكتابة التعليمات بشأنه في ChatGPT.

عبر شريط القائمة، يمكن بدء محادثة مؤقتة، وإدارة الميزات المختلفة مثل الذاكرة والمحادثات المؤرشفة، وتصدير المحادثات وتغيير حجم النص، بالإضافة إلى الوصول إلى المحادثات السابقة مع ChatGPT من خلال الشريط الجانبي الأيسر.

كان تطبيق ChatGPT لنظام macOS متاحًا للمستخدمين المميزين منذ إطلاقه، وتتيح الشركة أيضًا تطبيقات أصلية لأجهزة أندرويد وهواتف آيفون.

تعمل OpenAI حاليًا على تطوير تطبيق خاص بنظام ويندوز، ومن المقرر إطلاقه “في وقت لاحق من هذا العام”.

OpenAI تُساهم في تطوير التعليم الجامعي من خلال ChatGPT Edu

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى