Blackmagic تُطلق تطبيق كاميرا احترافي مجاني لأندرويد

أطلقت شركة “بلاك ماجيك ديزاين” تطبيق الكاميرا الاحترافي Blackmagic Camera لأجهزة أندرويد، بعد إصداره لهواتف آيفون في سبتمبر الماضي. يتوفر التطبيق مجانًا حاليًا لبعض هواتف سامسونج جالاكسي وجوجل بكسل، مثل جالاكسي S23 و S24، وسلسلتي بكسل 7 وبكسل 8.

Tech3arabi Plans

يمكن تنزيل تطبيق Blackmagic Camera مجانًا من متجر جوجل بلاي، ولم تعلن الشركة بعد عن خطط لتوسيع التوافق ليشمل أجهزة أندرويد الأخرى. نظراً للشعبية الكبيرة التي حققها التطبيق على هواتف آيفون منذ إطلاقه، يُتوقع أن تقدم الشركة دعمًا لمزيد من الأجهزة الأندرويد في المستقبل.

يوفر التطبيق مزايا تصوير عالية الجودة مخصصة للمصورين المحترفين، مع واجهة تصميم مشابهة لتلك الموجودة في نظام iOS، تعرض معلومات مهمة على الشاشة. يسمح التطبيق بتصوير مقاطع الفيديو بنسب عرض مختلفة، ويدعم صيغتي H.264 و H.265 لتوفير المساحة، بالإضافة إلى إعدادات احترافية لفحص التعريض وضبط التركيز والإطار.

كما يضم تطبيق Blackmagic Camera مساحة دردشة مدمجة، تتيح لأعضاء خدمة “بلاك ماجيك كلاود” إجراء محادثات حول اللقطات ومشاركة الأفكار الإبداعية. يدعم التطبيق تصوير مقاطع الفيديو بدقة 8K في إصدارات ألترا من هواتف سامسونج جالاكسي، وبدقة 4K في باقي الهواتف المدعومة.

تجدر الإشارة إلى أن “بلاك ماجيك ديزاين” هي شركة رائدة في مجال تقنيات الفيديو والتصوير الرقمي، تأسست في عام 2001. تُعد الشركة من أبرز المصنعين لكاميرات الأفلام الرقمية وأجهزة تحويل الفيديو وأجهزة المونتاج وحلول البث المباشر، بالإضافة إلى برمجيات تحرير الفيديو مثل برنامج DaVinci Resolve المستخدم على نطاق واسع في صناعة الأفلام.

جوجل تطلق تطبيق جيميني للهواتف المحمولة في الهند بدعم 9 لغات هندية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى