جوجل تُكشف عن تقنية جديدة لحماية أجهزتها من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة

تعمل جوجل على ميزة جديدة تُسمى “الحرارة التكيفية” تهدف إلى مساعدة المستخدمين في التعامل مع ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم. وقد تم رصد هذه الميزة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من جوجل، وستكون مخصصة في البداية لأجهزة بكسل، مع التوقعات بإتاحتها لاحقًا للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

تشير الأكواد الأولية في التطبيق إلى أن ميزة “الحرارة التكيفية” ستنبه المستخدمين عندما تقترب درجة حرارة جهاز بكسل من مستويات مرتفعة، وستتضمن تحذيرات مختلفة لمساعدة المستخدمين في التعامل مع الوضع. من بين هذه التحذيرات، سيتم إخطار المستخدمين عند وصول درجة حرارة الجهاز إلى 48 درجة مئوية، حيث سيظهر تحذير بأن “الهاتف يحتاج إلى التبريد”، مشيرًا إلى أن أداء الجهاز سيتباطأ تلقائيًا.

سيتخذ الجهاز بعض الإجراءات مثل تقييد الأداء وتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس (5G) للتخفيف من درجة الحرارة. كما ستوفر الميزة اقتراحات للمستخدمين لتبريد الجهاز، مثل تجنب أشعة الشمس المباشرة، ووضع الهاتف في مكان مفتوح وجيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تستهلك البطارية بكثافة.

ستراقب ميزة “الحرارة التكيفية” درجة حرارة الجهاز كل 5 دقائق. وإذا لم تتحسن حالة الجهاز واستمرت درجة حرارته في الارتفاع لتصل إلى 52 درجة مئوية أو أكثر، ستُفعَّل حالة “الطوارئ”. وإذا ارتفعت درجة الحرارة بشكل كبير لتصل إلى 55 درجة مئوية أو أكثر، سيتوقف الجهاز عن العمل تلقائيًا خلال 30 ثانية.

تطوّر جوجل هذه الميزة لحماية الأجهزة، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة عالميًا في العديد من المناطق، بالإضافة إلى مشكلات ارتفاع درجة الحرارة التي عانت منها سلسلة بكسل في أوقات متفرقة.

جوجل تطرح النسخة التجريبية الثالثة من أندرويد15

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى