مئات الألعاب القديمة تُضاف إلى متجر آيفون

فتحت الشركة المصنعة لهواتف آيفون الباب أمام خدمات بث الألعاب في متجر التطبيقات بعد تطبيق قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي في العام الماضي، مما أتاح تقديم مجموعة مختارة من الألعاب داخل تطبيق واحد. ولم يكن بإمكان مستخدمي أجهزة آبل سابقًا الوصول إلى خدمات مثل Xbox Cloud Gaming و Nvidia GeForce NOW إلا عبر الويب.

Tech3arabi Plans

وتعد Antstream Arcade أول خدمة بث ألعاب سحابية شعبية تصل إلى iOS و iPadOS بعد تغيير القواعد، وتصبح متاحة في الأسبوع المقبل، ملبيةً احتياجات اللاعبين. توفر Antstream Arcade خدمة بث الألعاب عبر منصات عديدة مثل أجهزة إكس بوكس وويندوز وأندرويد وأمازون، وتضم مكتبتها أكثر من 1300 لعبة قديمة يمكن لعبها حسب الطلب، مثل Missile Command و Sam & Max Hit the Road و Asteroids و Super Star Wars: Return of the Jedi.

ورغم وجود العديد من محاكيات الألعاب القديمة المتوفرة لأجهزة آبل المحمولة، مثل Delta و RetroArch و PPSSPP، التي تركز على PlayStation Portable، تواجه هذه المحاكيات تحديًا بسبب عدم تضمنها أي ألعاب واعتمادها على ROM، وهي نسخ رقمية من ألعاب الفيديو القديمة التي تتضمن مشكلات قانونية معقدة بشأن استخدامها والحصول عليها.

تتميز Antstream Arcade بمكتبة من الألعاب القديمة المرخصة قانونيًا، مما يعفي مستخدمي آيفون وآيباد من مواجهة مشكلات الحصول على الألعاب. تضم المكتبة مئات الألعاب من المنصات القديمة مثل Commodore 64 و ZX Spectrum و Commodore Amiga، وتشمل 28 لعبة من Atari 2600، و5 ألعاب من Game Boy، ولعبتين من PlayStation، و42 لعبة من Super Nintendo.

ومع وجود أكثر من 1300 لعبة مقدمة عبر خدمة Antstream Arcade، قد يحتاج المستخدمون للبحث قليلاً للعثور على الألعاب التي يرغبون في لعبها. توفر الخدمة اشتراكًا بسعر 4 دولارات شهريًا أو 30 دولارًا سنويًا لفترة محدودة بعد الإطلاق على متجر تطبيقات آيفون وآيباد في 27 يونيو، وهو أقل بقليل من السعر القياسي البالغ 5 دولارات شهريًا أو 40 دولارًا سنويًا الذي تتقاضاه Antstream Arcade عادةً.

وتتطلب خدمة بث الألعاب السحابية Antstream Arcade اتصالًا بشبكة لاسلكية أو اتصالًا خلويًا لبث الألعاب.

أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تسريع هاتف ايفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى