Phone Link من مايكروسوفت يكتسب ميزة استخراج النص من الصور

أضافت مايكروسوفت ميزة استخراج النصوص باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) في تطبيق Phone Link، وذلك في الإصدار 1.24052.124.0. في الفترة الأخيرة، ركزت الشركة على تحسين تجربة استخدام Phone Link في نظام ويندوز، حيث أضافت منذ بضعة أسابيع قسمًا للأجهزة المُدارة يسمح باستخدام الهاتف ككاميرا ويب.

كما أضافت مايكروسوفت ميزة جديدة تتيح نسخ لقطات الشاشة الملتقطة عبر الهاتف مباشرةً إلى سطح المكتب. بالإضافة إلى ذلك، كانت الشركة تختبر ميزة استخراج النصوص من الصور باستخدام تقنية OCR، والتي كانت متاحة سابقًا فقط لمشتركي برنامج Windows Insider. أما الآن، فقد أصبحت متاحة بشكل واسع لنظامي التشغيل ويندوز 10 و11.

للوصول إلى هذه الميزة، يمكن للمستخدمين تحديث تطبيق Phone Link، حيث سيجدون خيار “Text” (الذي كان يُعرف سابقًا باسم “Scan Text”) أثناء عرض الصور في التطبيق على نظام ويندوز. يمكن أيضًا تشغيل الميزة باستخدام اختصار Ctrl + T. عند النقر على الأيقونة، ستقوم التقنية بالتعرف الضوئي على الحروف ومحاولة استخراج كل النصوص الموجودة في الصورة، مما يجعل نسخ التفاصيل من مستندات أو ملاحظات أو بطاقات الهوية أمرًا سهلًا.

ولكن، لا تعمل الميزة بشكل جيد مع اللغات غير الإنجليزية، وتحتاج مايكروسوفت إلى معالجة هذه المشكلة في التحديثات المستقبلية لتجنب استبعاد العديد من المستخدمين.

تتضمن أداة Snipping Tool أيضًا ميزة OCR لمسح النصوص من لقطات الشاشة مع إمكانية تنقيح النصوص الحساسة أو إخفائها. بينما يحتوي تطبيق Phone Link على مزايا مفيدة أخرى عديدة.

يتحسن تكامل نظام أندرويد مع ويندوز مع كل ميزة جديدة، حيث تتيح حزمة CDEH لتطبيق Phone Link تجارب متصلة إضافية مثل تحرير لقطات الشاشة عبر جهاز الحاسوب. عند اتصال الهاتف بجهاز الحاسوب عبر Phone Link، يتلقى المستخدم إشعارًا لتعديل لقطة الشاشة فور التقاطها عبر الهاتف. يمكن بعد ذلك تعديل لقطة الشاشة باستخدام أداة Snipping Tool التي تدعم الرموز التعبيرية، مما يجعل التعليق التوضيحي على الصور أمرًا مفيدًا بفضل الأشكال والرموز التعبيرية المتنوعة التي توفرها الأداة.

مايكروسوفت تُسهل نقل الملفات إلى هاتفك الأندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version