أنثروبيك تُطلق Claude 3.5 Sonnet

أعلنت شركة أنثروبيك عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Claude 3.5 Sonnet، الذي يتميز بسرعة مضاعفة مقارنة بالإصدار السابق، ويتفوق عليه في الأداء. يمكن لمستخدمي نماذج Claude تجربة النموذج الجديد بدءًا من اليوم، وهو متاح أيضًا لأصحاب الحسابات المجانية.

Tech3arabi Plans

يُعد Sonnet النموذج الأكثر توازنًا بين نماذج أنثروبيك، وهو الإصدار الأول في عائلة Claude 3.5. تخطط الشركة لإطلاق نموذجين إضافيين في وقت لاحق من هذا العام: Claude 3.5 Haiku السريع وClaude 3.5 Opus الأقوى.

تأتي تحديثات نموذج Sonnet بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق نماذج Claude 3، مما يعكس السرعة الكبيرة التي تعمل بها شركات الذكاء الاصطناعي لتطوير منتجاتها. تشير البيانات المعيارية إلى أن Claude 3.5 Sonnet يظهر تقدماً ملحوظاً في فهم الفروق الدقيقة، واستيعاب المزاح، والتعامل مع المطالب المعقدة، والكتابة بأسلوب طبيعي أكثر.

أظهرت المقارنات التي نشرتها أنثروبيك تفوق النموذج الجديد على نموذج GPT-4o الأحدث من شركة OpenAI في العديد من الاختبارات. ومع ذلك، تظل الإصدارات الأخيرة من نماذج مثل Claude وChatGPT وGemini وLlama متقاربة في الأداء في معظم الاختبارات، مما يعكس شدة المنافسة في هذا المجال.

يتمتع نموذج Claude 3.5 Sonnet بقدرات متقدمة في تفسير المدخلات البصرية مقارنة بنموذج Claude 3.0 Opus، حيث يمكنه نسخ النص بدقة من الصور غير المثالية، وهي ميزة تأمل الشركة أن تجذب من خلالها العملاء في قطاعات البيع بالتجزئة والخدمات اللوجستية والمالية، التي تحتاج إلى فهم البيانات من الرسوم البيانية والجداول.

أضافت الشركة أيضًا مساحة عمل جديدة إلى النموذج تُسمى Artifacts، تتيح للمستخدمين إجراء التعديلات وتحديث المخرجات حسب رغباتهم. تعتبر هذه الميزة خطوة أولى نحو جعل نماذج Claude مساحة للتعاون الواسع بين الفرق.

يتوفر نموذج Claude 3.5 Sonnet الآن لأي شخص لديه حساب في أنثروبيك للتجربة عبر الموقع الإلكتروني، وكذلك في تطبيق Claude على هواتف آيفون، ويمكن الوصول إليه أيضًا من خلال واجهات برمجة التطبيقات (APIs) الخاصة بالشركة.

علي بابا كلاود تعاني من انقطاع خدماتها للمرة الثانية خلال شهر واحد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى