Threads تطلق أخيرًا واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها للمطورين

أعلنت شركة Meta اليوم عن إطلاق واجهة برمجة التطبيقات (API) المنتظرة لـ Threads، مما يتيح للمطورين إنشاء تجارب جديدة ومبتكرة حول هذه المنصة. أكد مارك زوكربيرج أن واجهة برمجة التطبيقات (API) لـ Threads متاحة الآن بشكل واسع وستصل إلى الجميع قريبًا.

وفي منشور على المدونة، أوضح مهندس Threads جيسي تشين أن واجهة برمجة التطبيقات (API) الجديدة تتيح للمطورين نشر المنشورات واسترداد المحتوى الخاص بهم، بالإضافة إلى تطوير أدوات لإدارة الردود، مثل إمكانية إخفاء أو إظهار الردود والرد عليها. وأضافت الشركة أن المطورين سيكونون قادرين على الاستفادة من التحليلات التي تتضمن مقاييس مثل عدد المشاهدات، والإعجابات، والردود، وإعادة النشر، والاقتباسات على مستوى الوسائط والحسابات.

في أكتوبر 2023، ذكر رئيس إنستغرام آدم موسيري أن الشركة تعمل على تطوير واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بـ Threads. وأطلقت الشركة هذه الواجهة في إصدار تجريبي مغلق مع شركاء مثل Sprinklr، و Sprout Social، و Social News Desk، و Hootsuite، بالإضافة إلى Techmeme وعدد قليل من المطورين الآخرين. في ذلك الوقت، صرح تشين بأن Meta تخطط لتوفير واجهة برمجة التطبيقات (API) بشكل واسع في يونيو، وهو ما أوفت به الشركة.

بالتزامن مع إطلاق واجهة برمجة التطبيقات (API) الجديدة، أصدرت الشركة تطبيقًا مرجعيًا مفتوح المصدر على موقع GitHub للمطورين لتجربته.

شهد عام 2023 تحديات للمطورين الذين يبنون أدوات للشبكات الاجتماعية، حيث قامت منصات مثل Twitter (الآن X) و Reddit بتقييد أو إيقاف الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات (API). في المقابل، اتبعت الشبكات الاجتماعية اللامركزية مثل Mastodon و Bluesky نهجًا أكثر ودية تجاه المطورين. ومع ذلك، تعد Threads من Meta أكبر شبكة اجتماعية جديدة تضم أكثر من 150 مليون مستخدم، ما يجعل تكاملها مع الفيدرفيرس وإصدار واجهة برمجة التطبيقات (API) فرصة ثمينة لمطوري الطرف الثالث لإنشاء تجارب مبتكرة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.

مايكروسوفت تُعلن عن سياسات جديدة لتنزيل التطبيقات من متجرها الإلكتروني

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version