جوجل تطلق تطبيق جيميني للهواتف المحمولة في الهند بدعم 9 لغات هندية

بعد أربعة أشهر من ظهوره الأول في الولايات المتحدة، أطلقت Google تطبيق الهاتف المحمول المخصص للذكاء الاصطناعي “Gemini” في الهند، مع دعم لتسع لغات هندية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية. يدعم التطبيق الجديد اللغات الهندية التالية: الهندية، البنغالية، الغوجاراتية، الكاننادية، المالايالامية، الماراثية، التاميلية، التيلوغوية، والأردية، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الذكاء الاصطناعي من خلال الكتابة أو التحدث بأي من هذه اللغات.

أكدت Google لموقع TechCrunch أن تطبيق “Gemini” يعتمد على نسخة Gemini 1.0 Pro افتراضيًا، ولكنه يقدم خيارًا مدفوعًا للوصول إلى تجربة “Gemini Advanced” المبنية على Gemini 1.5 Pro، والتي تتميز بقدرتها على معالجة نافذة سياقية تضم مليون رمز، مما يمكنها من فهم وتحليل مجموعة واسعة من المعلومات، بدءًا من المستندات التي تصل إلى 1500 صفحة وصولًا إلى المهام التحليلية المعقدة للبيانات. يدعم “Gemini Advanced” أيضًا اللغات الهندية التسع المتوفرة في التطبيق.

بالإضافة إلى طرحه في الهند، أطلقت Google تطبيق “Gemini” بهدوء في تركيا وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا. يمكن لمستخدمي أجهزة Android في هذه البلدان تنزيل التطبيق من خلال Play Store، كما يمكن تعيين “Gemini” كمساعد افتراضي في تطبيق Google Assistant. وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيتمكن مستخدمو iPhone في الهند أيضًا من الوصول إلى “Gemini” عبر تطبيق Google.

في مؤتمر المطورين I/O الذي عقد في مايو، عرضت Google بعض التوسعات لمساعد الذكاء الاصطناعي “Gemini” في تطبيقات مثل Gmail ورسائل Google وYouTube، بالإضافة إلى تكامل عميق داخل نظام التشغيل Android. ومن المتوقع طرح بعض هذه الميزات على الأجهزة المدعومة خلال الأشهر المقبلة. ومع ذلك، قالت Google إنها بدأت بطرح “Gemini” في رسائل Google باللغة الإنجليزية للمستخدمين في الهند بدءًا من اليوم.

تم إطلاق تطبيق “Gemini” لأول مرة في الولايات المتحدة في فبراير، وبدأ انتشاره في الأسواق الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا والسويد والمملكة المتحدة. وفي أبريل، أضاف التطبيق دعمًا للغات اليابانية والكورية والإسبانية والبرتغالية لتوسيع قاعدة المستخدمين.

جوجل تكشف عن هاتف Pixel 8

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى