Apple Pay تتيح تجربة دفع سلسة لمستخدمي ويندوز

خلال مؤتمر WWDC 2024، أعلنت آبل عن ترقية كبيرة لخدمة Apple Pay لم تلتفت إليها الأنظار كثيرًا، ولكن من المحتمل أن يكون لها تأثير كبير على بعض مستخدمي نظام ويندوز. تضمنت الترقية تحسينات على طريقة الدفع عبر أي متصفح ويب على الحواسيب، بما في ذلك الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز.

أوضحت آبل أن التحديث الجديد في نظام iOS 18 يوسع تجربة مستخدمي Apple Pay لتشمل أي جهاز مزود بمتصفح، حتى لو لم يكن جزءًا من نظام آبل البيئي. اعتبارًا من iOS 18، يمكن استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع عبر الويب باستخدام متصفحات غير سفاري.

وفقًا للشركة، يمكن للمستخدمين الآن استخدام Apple Pay عبر أي متصفح غير سفاري عن طريق مسح رمز QR باستخدام آيفون. يعني هذا التغيير أن مستخدمي ويندوز الذين يستخدمون متصفحات مثل إيدج أو كروم يمكنهم الآن إجراء الدفعات باستخدام Apple Pay.

أكدت آبل أن إضافة دعم Apple Pay إلى مواقع الويب أصبح أمرًا سهلاً للمطورين. بمجرد الإعداد، يمكن لمواقع الويب التي تعرض شعار Apple Pay أن تقدم نافذة منبثقة تطلب من المستخدم “مسح الرمز ضوئيًا باستخدام آيفون” عند اختيار Apple Pay كطريقة دفع أثناء استخدام متصفح غير سفاري.

يمكن للأشخاص بعد ذلك مسح هذا الرمز ضوئيًا باستخدام أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 18، بنفس الطريقة التي يمسحون بها أي رمز استجابة سريعة QR آخر. تتم عملية الدفع الفعلية عبر جهاز آيفون نفسه.

حتى الآن، كانت خدمة Apple Pay مقتصرة على متصفح سفاري على أجهزة ماك. بفضل هذه التحديثات، قد تبدأ برؤية أزرار Apple Pay عبر الويب بناءً على المتصفح والأجهزة التي تستخدمها.

أعلنت آبل خلال فعاليات مؤتمر WWDC 2024 عن إضافات رئيسية لأنظمة التشغيل iOS وiPadOS وmacOS، وكشفت أيضًا عن ميزة Apple Intelligence، وهي ميزة ذكاء اصطناعي تشبه إلى حد كبير ميزة Windows Recall.

سامسونج على وشك إطلاق هواتفها القابلة للطي الجديدة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى