“أمازون” تعلن عن مبادرة بقيمة 230 مليون دولار لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة

أعلنت أمازون عن تخصيص ما يصل إلى 230 مليون دولار لدعم الشركات الناشئة التي تطور تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي. يهدف هذا الاستثمار إلى جعل AWS خيارًا مفضلًا للبنية التحتية السحابية لهذه الشركات، مما يساعدها على تشغيل منتجاتها وتطبيقاتها وخدماتها باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي.

يتضمن جزء كبير من هذا الاستثمار أرصدة حوسبية مخصصة للبنية التحتية من AWS، وهي غير قابلة للتحويل إلى مزودي الخدمات السحابية الآخرين مثل جوجل ومايكروسوفت. وتتعهد أمازون بأن الشركات الناشئة المشاركة في برنامج مسرع الذكاء الاصطناعي التوليدي Geneative AI Accelerator ستتمكن من الوصول إلى خبراء وتقنيات إنفيديا.

كما تدعو أمازون الشركات الناشئة للانضمام إلى برنامج Nvidia Inception، الذي يوفر فرصًا للتواصل مع مستثمرين محتملين وموارد استشارية إضافية. وقد شهد برنامج المسرع نمواً ملحوظاً، حيث تلقت مجموعة العام الماضي المكونة من 21 شركة ناشئة أرصدة حوسبة AWS تصل قيمتها إلى 300,000 دولار لكل شركة، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 6.3 ملايين دولار.

وأكدت أمازون على مساعدتها للشركات الناشئة في إطلاق وتوسيع أعمال تجارية عالمية المستوى، وتوفير العناصر الأساسية التي تحتاجها لإطلاق تطبيقات ذكاء اصطناعي جديدة تؤثر في جميع جوانب التعلم والتواصل وممارسة الأعمال.

ويتضمن إنفاق أمازون على الذكاء الاصطناعي التوليدي جهودًا مثل مركز AWS للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بتكلفة 100 مليون دولار، وأرصدة مجانية للشركات الناشئة التي تستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي الرئيسية، ونموذج مشروع أوليمبوس Project Olympus.

تأتي هذه الاستثمارات في وقت تسعى فيه أمازون إلى اللحاق بمنافسيها من عمالقة التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي المزدهر. وعلى الرغم من اعتبارها متأخرة في هذا المجال، تدعي أمازون أن أعمالها المختلفة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي قد وصلت إلى عدة مليارات في معدل التشغيل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى