آبل توسع نطاق Apple Pay لتشمل نظام التشغيل Windows

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر WWDC 2024 عن ترقية كبيرة لخدمة Apple Pay، والتي قد تكون ذات تأثير كبير على بعض مستخدمي نظام ويندوز. وقد أُجريت هذه الترقية دون أن يلاحظها الكثيرون، رغم أن تأثيرها يمكن أن يكون واسع النطاق.

أحدثت آبل تغييرًا مهمًا في خدمة Apple Pay عبر الويب باستخدام نظام التشغيل iOS 18، حيث يعمل هذا النظام على توسيع تجربة استخدام Apple Pay لتشمل أي جهاز يتضمن متصفحًا، بما في ذلك الأجهزة التي تعمل خارج نظام آبل البيئي. بدءًا من نظام iOS 18، سيكون من الممكن استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع عبر الويب حتى عند استخدام متصفح غير سفاري.

وفقًا للشركة، يمكن للمستخدمين الآن استخدام Apple Pay عبر أي متصفح غير سفاري عن طريق مسح رمز QR باستخدام جهاز آيفون. وهذا يعني أن مستخدمي ويندوز الذين يستخدمون متصفح إيدج أو كروم أو أي متصفح آخر سيكونون قادرين على إجراء المدفوعات باستخدام خدمة Apple Pay عند شراء المنتجات.

أكدت آبل أن إضافة دعم Apple Pay إلى مواقع الويب أمر سهل للمطورين، وبمجرد الإعداد، يمكن لمواقع الويب التي تعرض شعار Apple Pay أن تظهر نافذة منبثقة تطلب من المستخدم “مسح الرمز ضوئيًا باستخدام آيفون” عند اختيار Apple Pay كوسيلة للدفع أثناء استخدام متصفح غير سفاري. يمكن للأشخاص بعد ذلك مسح الرمز ضوئيًا باستخدام أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 18 بالطريقة نفسها التي يمسحون بها أي رمز QR آخر، وتكتمل عملية الدفع عبر جهاز آيفون نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة Apple Pay كانت مقتصرة حتى الآن على متصفح سفاري عبر أجهزة ماك. ولكن بفضل هذه التحديثات، وبناءً على المتصفح والأجهزة التي تستخدمها، قد تبدأ برؤية أزرار Apple Pay عبر الويب بشكل أكبر.

كما أعلنت آبل خلال فعاليات مؤتمر WWDC 2024 عن إضافات رئيسية لأنظمة التشغيل iOS و iPadOS و macOS، وكشفت أيضًا عن ميزة Apple Intelligence، وهي ميزة ذكاء اصطناعي مشابهة إلى حد ما لميزة Windows Recall.

مايكروسوفت تُزيل ميزة Copilot المثيرة للجدل من أنظمة ويندوز 11

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى