مايكروسوفت تُزيل ميزة Copilot المثيرة للجدل من أنظمة ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها قامت بإزالة جميع آثار تطبيق “كوبايلوت” الغامض الذي وُجد مثبتًا على أجهزة المستخدمين في قائمة التطبيقات المثبتة.

ظهرت التقارير الأولى عن هذا التطبيق، الذي يبلغ حجمه 8 كيلوبايت فقط، في أواخر شهر مارس الماضي. وبعد فترة قصيرة، اضطرت مايكروسوفت إلى سحب التحديث الذي ثبت التطبيق بعدما لاحظت المشكلة.

رُصد التطبيق في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 إصدار 22H2 وويندوز 11 إصدار 21H2 والإصدارات اللاحقة.

وأكدت الشركة لاحقًا أن التطبيق غير ضار تمامًا، ولم يكن يهدف إلى جمع أو تحليل بيانات المستخدمين، ولا يشغل أي أكواد في الخلفية.

وفي موقع “لوحة معلومات صحة ويندوز” التابع لمايكروسوفت – وهو موقع يتعقب العديد من أخطاء نظام ويندوز – أغلقت مايكروسوفت المشكلة وأعلنت حلها.

وأضافت الشركة أنها أزالت التطبيق من جميع أنظمة العملاء والخوادم على حد سواء، ولن يعثر عليه المستخدمون بعد الآن في قائمة التطبيقات المثبتة لديهم.

وتوصي مايكروسوفت بتثبيت الإصدار الأخير المستقر من متصفح إيدج، الذي يحمل رقم 126.0.2592.56، والذي صدر حديثًا، مع ضرورة إعادة تشغيل المتصفح إذا استمر ظهور التطبيق بعد تحديث المتصفح.

وفي حال استمرار ظهور تطبيق كوبايلوت في قائمة التطبيقات المثبتة بعد إعادة تشغيل المتصفح، يُنصح بإعادة تشغيل الجهاز أيضًا.

ورغم أن التطبيق لم يكن ضارًا، فإن هذه الخطوة تُعتبر مهمة لطمأنة المستخدمين الذين يشعرون بالقلق بشأن تسريب بياناتهم وانتهاك خصوصية أجهزتهم بواسطة أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

تأجيل ميزة Recall في ويندوز بسبب مخاوف الخصوصية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى