إكس تُعزّز فهم المحتوى لمستخدميها من خلال تحليلات متقدمة

طرحت منصة إكس ميزة تحليلات الحساب المتقدمة لمشتركي X Premium، مما يتيح لهم الوصول إلى رؤى دقيقة حول الأداء، تشمل إجمالي مرات الظهور، ومعدل التفاعل، وزيارات الحساب، وأداء الفيديو، ونقرات الارتباط، والمزيد.

شبكة تك عربي

تم تصميم ميزة تحليلات الحساب المتقدمة باستخدام مخطط شريطي جديد يمكن تخصيصه لتسليط الضوء على عناصر مختلفة، مما يسهل متابعة الأداء بمرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تبديل النطاقات الزمنية عبر الجزء العلوي من المخطط.

وعلى الرغم من أن معظم هذه الرؤى كانت متاحة لمستخدمي إكس لفترة طويلة، إلا أن المنصة قامت بتحديث العرض التقديمي لتسهيل البحث في التفاصيل داخل التطبيق. كما أضافت المنصة بعض نقاط البيانات المحددة التي تساعد في تحليل أداء الحساب بمرور الوقت.

في السابق، كان يمكن لمستخدمي إكس الوصول إلى تحليلات مشابهة، لكن جميع تحليلات الحساب أصبحت الآن مدفوعة مع وصول لوحة التحليلات الجديدة. وعند محاولة تسجيل الدخول إلى analytics.twitter.com، يظهر تنبيه يطلب التسجيل في X Premium للوصول إلى هذه الميزة.

كانت إكس تتيح للمستخدمين الوصول إلى مزايا التحليلات حتى الأسبوع الماضي، لكنها أوقفت هذا الوصول أثناء تطوير الترقية الجديدة. الآن، لا يمكن الوصول إلى التحليلات إلا عبر الاشتراك المدفوع، مما يضيف حافزًا آخر للاشتراك في X Premium.

تتضمن ترقيات X Premium قيمة إضافية، خاصة فيما يتعلق بالوصول إلى XPro وتحليلات الحساب. بالنسبة للشركات التي تسعى إلى تنمية متابعيها على إكس، قد يكون الاشتراك استثمارًا جيدًا.

منذ تولي إيلون ماسك إدارة إكس في أواخر عام 2022، أعلن عن خطة طموحة لزيادة الاشتراكات بشكل كبير، بهدف تحقيق 50% من إجمالي إيرادات المنصة من الاشتراكات، مما يقلل اعتمادها على عائدات الإعلانات ويمنح ماسك حرية أكبر في وضع قواعد الإشراف دون الالتزام بمعايير شركاء الإعلان.

على الرغم من التخفيضات الكبيرة في التكاليف، لم تتمكن المنصة من الاقتراب من تحقيق أهداف الاشتراك بعد مرور نحو 18 شهرًا من إعلانها.

من تغطية فريق تك عربي لمؤتمر اكسباند

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى