OpenAI تحقق قفزة هائلة في الإيرادات بتضاعفها خلال 6 أشهر فقط

تطمح OpenAI إلى تحقيق إيرادات سنوية تصل إلى 3.4 مليار دولار، مرتفعةً من 1.6 مليار دولار في نهاية العام الماضي ومليار دولار في عام 2022، وفقًا لما أعلنه الرئيس التنفيذي سام ألتمان لموظفي الشركة، وذلك بحسب تقرير وكالة بلومبرغ.

وفي اجتماع شامل، أفاد ألتمان أن الغالبية العظمى من تلك الإيرادات تأتي من منتجات وخدمات الشركة.

وتحقق الشركة حوالي 3.2 مليارات دولار من اشتراكات ChatGPT، حيث يدفع المستخدمون ما لا يقل عن 20 دولارًا شهريًا للحصول على حدود أعلى للمراسلة، بالإضافة إلى المطورين الذين يدفعون مقابل استخدام نماذج اللغات الكبيرة في تطبيقاتهم وخدماتهم.

وأضاف ألتمان أن OpenAI تسير أيضًا على الطريق الصحيح لتحقيق نحو 200 مليون دولار سنويًا من خلال توفير الوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي عبر Microsoft Azure. وتأتي هذه الإيرادات من مايكروسوفت، التي تمنح OpenAI جزءًا من مبيعات نماذج اللغات الكبيرة للشركة لعملاء منصة Azure للحوسبة السحابية.

وقد أفاد تقرير سابق لمنفذ The Information أن الإيرادات السنوية بلغت 1.6 مليار دولار في أواخر عام 2023، مشيرًا إلى أن الشركة ضاعفت إيراداتها السنوية – وهو مقياس يستند إلى إيرادات الشهر السابق مضروبة في 12 – في الأشهر الستة الماضية.

وبرزت OpenAI كقوة محركة في تطوير الذكاء الاصطناعي بفضل نجاح ChatGPT الذي ساهم في إطلاق موجة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وفي وقت سابق من هذا العام، أكملت OpenAI عرض مناقصة قدر قيمة الشركة بـ 86 مليار دولار.

وخلال الأشهر الأخيرة، سعت OpenAI إلى زيادة إيراداتها من منتجات الذكاء الاصطناعي عبر بيع الخدمات لعملاء المؤسسات.

كما بدأت OpenAI بتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد يمكن أن يساعدها في الحفاظ على تفوقها على عدد من المنافسين الممولين جيدًا الذين يتنافسون على المستخدمين والشركات.

وعينت الشركة هذا الأسبوع سارة فريار، الرئيسة التنفيذية السابقة لخدمة الشبكات الاجتماعية Nextdoor، في منصب المديرة المالية، وهو المنصب الذي ظل شاغرًا في الشركة لمدة عامين. وأوضحت OpenAI أن فريار ستساعد الشركة في مواصلة الاستثمار في أبحاث الذكاء الاصطناعي وتوسيع أعمالها العالمية.

OpenAI تعود إلى عالم الروبوتات

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى