سامسونج تخطط لشراكات جديدة مع عمالقة التكنولوجيا

أعلنت سامسونج أن رئيس مجلس إدارتها، لي جاي يونج، عقد سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء شركات التكنولوجيا العالمية الكبرى، بما في ذلك ميتا وأمازون وكوالكوم، خلال رحلته التي استمرت أسبوعين إلى الولايات المتحدة بهدف تعزيز العلاقات والتعاون.

والتقى يونج مع مارك زوكربيرج من ميتا في منزل الأخير، حيث ناقشا قضايا تتعلق بالذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى سبل تعميق التحالف التكنولوجي بين الشركتين في مجالات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستقبلية وصناعات البرمجيات. يُذكر أن هذا الاجتماع جاء بعد نحو أربعة أشهر من زيارة زوكربيرج لسيول بدعوة من يونج.

كما التقى يونج مع الرئيس التنفيذي لأمازون، آندي جاسي، والرئيس التنفيذي لكوالكوم، كريستيانو آمون، لمناقشة التعاون في مجال أشباه الموصلات، بما في ذلك رقاقات الذاكرة لمراكز بيانات أمازون والخدمات السحابية، بالإضافة إلى تصنيع الرقاقات لمعالجات كوالكوم المحمولة.

وتخطط سامسونج لعقد اجتماع استراتيجي عالمي مع كبار المديرين التنفيذيين ورؤساء المقرات الخارجية في نهاية يونيو، لإطلاعهم على مناقشات يونج مع الشركات الأمريكية الثلاث ووضع خطط عمل ورؤى مفصلة بناءً على تلك المناقشات.

في إطار رحلته إلى الولايات المتحدة، سعى يونج أيضًا إلى تعزيز العلاقات مع شركات عالمية أخرى والترويج لأعمال سامسونج، بالإضافة إلى لقاء المشرعين والمسؤولين الحكوميين.

تواجه سامسونج تحديات في مجال الرقاقات، خاصةً في قطاع الذاكرة المتقدمة للذكاء الاصطناعي، مما دفع رئيس قسم أشباه الموصلات الجديد في الشركة إلى دعوة الموظفين للتعاون لمواجهة هذه التحديات.

تعتبر أمازون من العملاء الرئيسيين لسامسونج في مجال الرقاقات، حيث تتعاون الشركتان في عدة مجالات، مثل التلفاز والهواتف المحمولة والمحتوى. كما تستخدم الهواتف الذكية المتطورة من سامسونج معالجات Snapdragon المحمولة من كوالكوم، وقد وسعت الشركتان شراكتهما لتشمل أجهزة حواسيب الذكاء الاصطناعي.

أما ميتا، فهي تعتبر أيضًا من عملاء شرائح سامسونج، وقد تعاونت مع الشركة الكورية الجنوبية في تطوير نظارة الرأس Gear VR والهواتف الذكية القابلة للطي.

ميتا تُعزّز “واتساب بيزنس” بقدرات الذكاء الاصطناعي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version