جوجل تُعلن عن دمج تقنيات أندرويد في ChromeOS لتحسين الأداء والميزات

تجري جوجل تغييرات جوهرية على نظام كروم أو إس (ChromeOS)، وعلى الرغم من صعوبة اكتشافها، فإن هذه التغييرات تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا المستخدمة في نظام أندرويد.

أعلنت جوجل أنها بدأت عملية زيادة توافق أندرويد وكروم أو إس من خلال دمج أجزاء من حزمة أندرويد الأساسية – نواة أندرويد لينكس وإطارات عمل أندرويد – كجزء من الأسس الأساسية لنظام كروم أو إس.

لدى فرق كروم أو إس وأندرويد خبرة سابقة في العمل معًا، حيث قدموا ميزات مثل القدرة على تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة كروم بوك، واعتمد فريق كروم أو إس تقنية أندرويد للبلوتوث.

هناك عدة أسباب لهذا التحول، منها الكفاءات الهندسية وتحسين توافق الهواتف والملحقات مع أجهزة كروم بوك.

نظرًا لأن أجهزة أندرويد هي الوسيلة الأكثر شيوعًا لتفاعل المستخدمين مع منتجات الذكاء الاصطناعي من جوجل خارج نطاق البحث و G Suite وجيميل، فإنه من المتوقع أن تسعى جوجل لجلب بعض مزايا الذكاء الاصطناعي إلى كروم أو إس.

صرحت جوجل: “من أجل مواصلة طرح مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة للمستخدمين بسرعة وعلى نطاق واسع، ندمج أجزاء من حزمة أندرويد كجزء من أساس كروم أو إس. لدينا تاريخ قوي من التعاون، مع توفر تطبيقات أندرويد عبر كروم أو إس وبدء توحيد مجموعات البلوتوث لدينا بدءًا من الإصدار رقم 122 من كروم أو إس”.

وأضافت: “يسمح لنا دمج التكنولوجيا القائمة على أندرويد في كروم أو إس بتسريع وتيرة ابتكار الذكاء الاصطناعي في جوهر كروم أو إس، وتبسيط الجهود الهندسية، وتحسين عمل الأجهزة المختلفة مثل الهواتف والملحقات مع أجهزة كروم بوك. في الوقت نفسه، نواصل تقديم مستوى عالٍ من الأمان، والشكل والمظهر المتسقين، وإمكانات الإدارة الشاملة التي يحبها مستخدمو كروم أو إس والمؤسسات والمدارس”.

من المتوقع أن يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تظهر نتائج هذا العمل على أجهزة كروم بوك للمستهلكين. وأكدت جوجل أن الترقيات لن تكون جاهزة للاستخدام الفوري.

وعندما يصبح نظام التشغيل كروم أو إس المحدث جاهزًا للاستخدام، فإن جوجل تعد بانتقال سلس إليه.

تحديث كروم القادم يُلغي دعم ملحقات Manifest V2

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى